عاجل.. أول بيان رسمي حول الأحداث المؤسفة التي شهدها “الساحل الشمالي” منذ قليل.. والصحة: 9 ضحايا حتى الآن

عاجل.. أول بيان رسمي حول الأحداث المؤسفة التي شهدها “الساحل الشمالي” منذ قليل.. والصحة: 9 ضحايا حتى الآن
صورة أرشيفية

قالت تقارير إعلامية صباح اليوم الأثنين، بأن حريق هائل قد إندلع في مركب بمارينا في الساحل الشمالي، وذلك بعدما حدث تسريب للبنزين داخل المركب، وهو الأمر الذي أدى إلى إنفجاره في وسط البحر، وهذا بعد نحو نصف ساعة فقط من إنطلاقه وهو يحمل عائلة مكونة من 9 أفراد.

وقال “محمد يسرى” وهو أحد المصابين في هذا الحادث: “المركب كان عليها 9 أفراد من عائلتي، إلى جانب “المراكبي” مشيرًا إلى كون إبنته التي لم يتجاوز عمرها العام و3 أشهر، تعرضت للإصابة بحروق خطيرة، وأصيبت شقيقته ووالدته، وشقيقة والدته، بحروق من الدرجة الثانية.

وأوضح بعض المصابين في هذا الحادث، بأن المركب لم يكن عليها أي نوع من أنواع الأمان، ولا تتوفر فيها أي عوامل للإنقاذ، مشددًا على كون قد أنقذ نجلته من الغرق، وذلك في الوقت الذي تم فيه إنقاذ والدته من الغرق بواسطة شقيقه، في حين تم إنقاذ باقي أفراد العائلة من قبل إحدى المراكب المارة وقتها في البحر.

وأكمل “يسرى” تصريحاته حول هذا الحادث الأليم ليؤكد بأن الطبيب المعالج في المستشفى التي تم نقلهم لها، أكد خطورة حالة الإبنة التي تعرض لحالة إختناق كادت أن تنهي حياتها تمامًان مشددًا على كون الأسرة بالكامل تعيش في حالة نفسية سيئة للغاية جراء الحادث، حيث كانت الأضرار نفسية وجسدية ومادية.

وختم أحد المصابين في هذا الحادث تصريحاته ليؤكد بأنه قد تم تحرير محضرين ضد الجهة المالكة للمركب، وذلك بسبب إهمالها وعدم وجود أي وسائل أمان أو إنقاذ.