قرار عاجل من الرئيس السيسي يهم ملايين المواطنين.. والحكومة تؤكد: القرار سيٌكلف 10 مليون دولار

قرار عاجل من الرئيس السيسي يهم ملايين المواطنين.. والحكومة تؤكد: القرار سيٌكلف 10 مليون دولار
السيسي

أصدر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” منذ قليل، قرار عاجل تحت رقم 443 لسنة 2018، وذلك بشأن الموافقة على إتفاقية قرض الحكومة المصرية من قبل البنك الإسلامي للتنمية، والذي يساهم في تمويل إضافي لمشروع مكافحة “إنفلونزا الطيور”، والذي تم توقيعه من قبل في 18 مايو 2015، ويأتي قرار الرئيس السيسي بعد موافقة تحصل عليها هذا القرار من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وكذلك من مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال.

بحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية، فإنه من المفترض أن يتم نشر هذا القرار خلال ساعات قليلة في الجريدة الرسمية للدولة، مؤكدة بأن البنك سوف يمنح الحكومة المصرية قرض تصل قيمته إلى نحو 10 مليون دولار أمريكي.

وفي سياق منفصل، يذكر بأن الرئيس السيسي كان قد أصدر توجيهات عاجلة إلى وزيرة الصحة الدكتورة “هالة زايد” وهذا بشأن ضرورة العمل على إنهاء “قوائم الإنتظار” الخاصة بمرضى الجراحات العاجلة في المستشفيات الحكومية خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدًا بأن الدولة المصرية تعطي أهمية بالغة لهذا الأمر خلال السنوات القادمة، وتريد القضاء على ظاهرة “قوائم الانتظار” بشكل كامل.

وبعدها أكدت الوزيرة، بأن وزارة الصحة سوف تعمل على هذا الأمر بشكل مكثف خلال الثلاث شهور المقبلة، من أجل الإنتهاء منه بصورة نهائية.