بعد حادثة اليوم.. 4 حالات انتحار تحت عجلات المترو في 45 يوم فقط.. وطبيب نفسي يفسر الظاهرة

بعد حادثة اليوم.. 4 حالات انتحار تحت عجلات المترو في 45 يوم فقط.. وطبيب نفسي يفسر الظاهرة

لقيت سيدة اليوم الاثنين، مصرعها، بعدما قامت بالقاء نفسها أمام أحد قطارات الخط الأول للمترو أثناء دخوله محطة عين شمس اتجاه حلوان مما أدى إلى دهسها ومصرعها على الفور، وسط صدمت الركاب، قبل أن تنتق الأجهزة الأمنية للمكان وتعاين الموقع، ويتم نقل الجثة في سيارة إسعاف إلى المستشفى.

فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لواقعة انتحار سيدة تحت عجلات مترو الأنفاق، مؤكدين بأن الواقعة حدثت في محطة ماري جرجس، حسبما أفاد المستخدمون في تعليقهم على الفيديو التي رصدته كاميرات مراقبة إحدى المحطات، حيث فوجئ قائد القطار رقم 124 أثناء دخوله محطة مارجرجس بمنتصف الرصيف اتجاه حلوان، بإلقاء إحدى الفتيات بنفسها أمام القطار، ما أدى إلى صدمها، ولقيت مصرعها في الحال.

هذا وقد تم إخطار ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزي، وتم استخراج الجثة، وعودة حركة القطارات لطبيعتها بتأخير 5 دقائق، وانتقل العميد محمد الشربيني، مدير المباحث الجنائية بشرطة مترو الأنفاق، إلى محطة مارجرجس، لمعاينة الحادث، وتبين من التحريات أن الفتاة لا تحمل بطاقة شخصية، أو أي مستندات تدل على هويتها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

4 حالات انتحار في شهر ونصف تحت عجلات المترو

ولم تكن السيدة أول المنتحرين تحت عجلات المترو، فخلال الشهر والنصف الماضيين شهدت مصر 4 حالات انتحار تحت عجلات المترو، خلال الشهر ونصف الأخير، الأمر الذي علق عليه الدكتور كريم درويش، استشاري الطب النفسي والأعصاب، قائلاً:

 «معظم المنتحرين لا يريدون إنهاء حياتهم، ولكن مشاكلهم وآلامهم.. وأن المجتمع لا يعترف بالألم النفسي الناتج عن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، وللأسف يتم إهماله حتى يزيد الألم ويلجأ للانتحار، مردفًا: الشخص يختار الانتحار تحت عجلات المترو، حتى لا يشعر بالوجع عند إنهاء حياته، وهذا يظهر لنا مدى الآلم الذي يمر به المريض».