عاجل وبالتفاصيل.. مصادر حكومية: أخبار هامة للمواطنين خلال 48 ساعة من الآن

عاجل وبالتفاصيل.. مصادر حكومية: أخبار هامة للمواطنين خلال 48 ساعة من الآن
السيسي ومدبولي

كشفت مصادر مطلعة داخل الحكومة المصرية منذ قليل، عن وجود نية لدى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور “مصطفى مدبولي”، وذلك بشأن الإعلان عن حركة المحافظين الجدد مساء الأثنين أو الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، وذلك على أن يكون أول إجتماع لمجلس المحافظين بالتشكيل الجديد له صباح اليوم الخميس المقبل.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت بأن التشكيل الجديد للمحافظين قد أنتهى بصورة رسمية، وقد تمت الموافقة على أغلب الأسماء المرشحة، ولكن الوزارة كانت قد أعطت مهلة إضافية للجهات المعنية من أجل إجراء المزيد من التحريات على المحافظين والأسماء الجديدة، حتى لا تتكرر وقائع فساد بعض القيادات والتي أنتشرت في الفترة المقبلة.

وذكر مطلع مطلع في الحكومة عن كون عدد من المحافظين سوف يستمرون في مناصبهم حتى مع التعديل والتشكيل الجديد للمحافظين، وهم:

1.اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.
2.اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.
3.اللواء احمد حامد محافظ السويس.
4.اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
5.اللواء علاء ابوزيد مرسي محافظ مطروح .
6.اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية مع احتمال نقله إلى محافظة أخرى.
7.اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد مع احتمال نقله.

8.اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا مع احتمال نقله

ويذكر بأنه من المتوقع أن يتم أداء اليمين الدستوري لكافة المحافظين الجدد أمام رئيس الجمهورية خلال الأسبوع المقبل، حتي يبدأ الجميع في ممارسة مهام عمله في أسرع وقت ممكن.

وكان الإعلامي وعضو مجلس النواب “مصطفى بكري” قد أشار في حلقة الأمس من برنامجه “حقائق وأسرار”، بأن الحكومة قد قررت تغير عدد كبير من المحافظين في محافظات الصعيد على وجه التحديد، وذلك من أجل تنفيذ خطة التنمية الشاملة لأقليم الصعيد في السنوات المقبلة.