هاني محمود: 50% من موظفي الدولة يمكن الاستغناء عنهم بسهولة.. والحكومة تبدأ رسميًا في تنفيذ إجراء عاجل يشمل الموظفين (صور)

هاني محمود: 50% من موظفي الدولة يمكن الاستغناء عنهم بسهولة.. والحكومة تبدأ رسميًا في تنفيذ إجراء عاجل يشمل الموظفين (صور)

بعد أيام قليلة من تأكيد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن تشكيله لجنة لبحث آليات تطبيق نظام تقليص أيام العمل الرسمية، ومنح 3 أيام إجازة للموظفين بدلاً من يومان، ترشيدًا للنفقات وتخفيفًا من حدة الازدحام المروري، كشفت مستندات جديدة عن إجراء جديد من الجهاز بشأن هذا الأمر.

حيث وزع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استبيانًا على الموظفين بعدد من الوزارات ودواوين عام المحافظات أمس، يتضمن رأيهم في تطبيق النظام لتخفيض أيام العمل في الحكومة، شاملاً على 4 أسئلة، وهي:

  • هل توافق على تطبيق نظام ساعات العمل المرن داخل جهة عملك؟.
  • هل ترغب في أن يكون التطبيق اختياريًا أو إجباريًا؟.
  • هل لديك مقترحات أخرى لتطبيق نظام ساعات العمل المرن؟.

أما السؤال الرابع، فجاء مضمونه: أي من النظم التالية تراه مناسبا لتقسيم ساعات العمل وأيامه العمل 35 ساعة أسبوعيا وتقسيم ساعات العمل من الخامسة صباحا حتى السادسة مساء، أو العمل أربعة أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة، أو العمل ثلاثة أيام بإجمالي 36 ساعة، أو تقسيم ساعات العمل على فترتين من 8 صباحا حتى 2 ظهرًا، ومن 12 ظهرًا حتى 6 مساء لمدة 6 أيام أسبوعيًا.

هاني محمود: 50% من موظفي الدولة يمكن الاستغناء عنهم بسهولة.. والحكومة تبدأ رسميًا في تنفيذ إجراء عاجل يشمل الموظفين (صور) 7 هاني محمود: 50% من موظفي الدولة يمكن الاستغناء عنهم بسهولة.. والحكومة تبدأ رسميًا في تنفيذ إجراء عاجل يشمل الموظفين (صور) 8

 

هاني محمود: 50% من موظفي الدولة يمكن الاستغناء عنهم بسهولة

ومن ناحية أخرى، وخلال تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت، قال هاني محمود، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن مصر بها أكبر حكومة في العالم بالنسبة لعدد السكان، لافتًا إلى أن العالم أجمع موظف الحكومة يخدم من 100-150 مواطن، بينما في مصر يخدم 13 مواطنًا فقط، وهو ما يؤكد بأن الجهاز الإداري للدولة به عمالة زائدة كبيرة جدًا، وهناك 50% من الموظفين يمكن الاستغناء عنهم بسهولة، معربًا عن تأييده لمقترح تخفيض عدد أيام العمل بمناطق التكدس.