“السيسي” ينتصر للمواطنين في القرى والنجوع بقرار تاريخي منذ قليل.. لرفع المعاناة عن الأكثر احتياجًا

“السيسي” ينتصر للمواطنين في القرى والنجوع بقرار تاريخي منذ قليل.. لرفع المعاناة عن الأكثر احتياجًا

أصدرت رئاسة الجمهورية، بيانًا هامًا منذ قليل، كشف تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه جرى خلال الاجتماع استعراض الخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات وإدارتها، وعرض الركائز الأساسية للمنظومة وآليات تنفيذها، والحلول المقترحة في هذا الإطار، والتي تشمل وضع إطار تشريعي منظم من خلال قانون خاص بالمخلفات.

وخلال الاجتماع، وجه الرئيس “السيسي” باتخاذ خطوات عاجلة لوضع خطة إدارة المخلفات محل التنفيذ على ضوء انعكاساتها المجتمعية المباشرة ومساهمتها في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والشكل الحضاري للبلاد، بما في ذلك توفير المعدات المطلوبة واتخاذ مختلف الإجراءات التي من شأنها إدارة المخلفات بكفاءة عالية.

كما وجه السيسي بالإسراع بمد وصلات مياه الشرب للمنازل خاصة في المناطق والقرى الأولى بالرعاية، بما يساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين خاصة الأكثر احتياجًا، فضلًا عن تحقيق الاستفادة من الاستثمارات والمشروعات الضخمة التي نفذتها الدولة في هذا القطاع الحيوي.