عاجل.. المالية تفرض رسوم جديدة “جنيه واحد” على كل من يستخدم هذه الأشياء

عاجل.. المالية تفرض رسوم جديدة “جنيه واحد” على كل من يستخدم هذه الأشياء
وزارة المالية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قالت مصادر حكومية، بأن وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط قد بدأت بالفعل  في تحصيل “جنيه واحد” على كل من يستخدم الطرق السريعة في مصر، وذلك لصالح منظومة التأمين الصحي الشامل، والمقرر أن يتم تطبيقه خلال عامين في 5 محافظات، ستكون أولهم محافظة بورسعيد.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن هذه الرسوم الجديدة سوف يتم تحصيلها على أشياء أخرى بجانب الطرق السريعة، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم منظومة التأمين الصحي.

وأكد مصدر مسئول في وزارة الصحة، بأن البملغ قد بدأت تحصيله بالفعل من خلال بوابات التحصيل الموجودة على الطرق السريعة وذلك من أجل دعم منظومة التأمين الصحي الشامل، وسوف يتم توجيه هذه المبالغ إلى وزارة الصحة من أجل أن تقوم الأخيرة بتوفير الخدمات الطبية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، والذي يسعى إلى تحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين خلال السنوات المقبلة.

وأشار مصدر مسئول في وزارة الصحة منذ قليل، بأن الحكومة قد كلفت الوزيرة “هالة زايد” بضرورة العمل على إنهاء الرتوش الأخيرة في منظومة التأمين الصحي، والتي يجب أن تسخر الوزارة حاليًا كل إمكاناتها لتطبيق المنظومة الجديدة فى جميع أنحاء الجمهورية خلال 15 عامًا.