وزيرة التضامن الاجتماعي تفاجئ أصحاب المعاشات بنبأ سارّ.. والتنفيذ في سبتمبر المقبل

وزيرة التضامن الاجتماعي تفاجئ أصحاب المعاشات بنبأ سارّ.. والتنفيذ في سبتمبر المقبل

انتهى أصحاب المعاشات من صرف معاشات شهر يوليو خلال الفترة الماضية، بعد إضافة الزيادات الجديدة لهم، والتي قررتها الدولة بنسبة 15%، بعد رفع الحد الأدنى للمعاشات لأكثر من 700 جنيه، في الوقت الذي كشفت فيه وزيرة التضامن الاجتماعي عن مفاجأة سارّة جديدة لأصحاب المعاشات.

حيث تعكف الحكومة حاليا على وضع خارطة طريق لإصلاح أحوال المعاشات خلال شهر سبتمبر المقبل، وسوف يستفيد صندوق التأمين الاجتماعي من خطة الإصلاح الشامل بضمان الاستدامة المالية على المدى الطويل للحفاظ على قدرة الصندوق على دفع المعاشات للمستفيدين بطريقة منصفة.

وكشفت مصادر بالوزارة خلال تصريحات صحفية، بأنه خلال العام المالب الماضب نجحت الحكومة فب رفع الحد الأدنى للأجر التأميني الذي يدخل في حساب المعاش فيما بعد من 160 جنيها إلى 400 جنيه، وسيرتفع الحد الأدنى للأجر التأميني بنسبة 25 % سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة وبنسبة 10% فيما بعد.

ومن جانبها، أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة الحد الأدنى للمعاش بنسبة 50% من 500 جنيه شهرياً إلى 750 جنيها شهريا، كما يزيد المعاش بنسبة 23% لـ3 ملايين شخص صاحب معاش يمثلون 43% من أصحاب المعاشات، بينما يزيد معاش 4 ملايين مستفيد بنسبة 15% وتقل نسبة الزيادة كلما زاد المعاش.