«السيسي» من السودان: مصر ستشهد حدث تاريخي هو الأول من نوعه الشهر الجاري

«السيسي» من السودان: مصر ستشهد حدث تاريخي هو الأول من نوعه الشهر الجاري

في ختام زيارته التاريخية للعاصمة السودانية “الخرطوم”، والتي استمرت لمدة يومين، وقبل عودته للقاهرة، التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي بقادة الفكر والرأي في المجتمع السوداني، حيث أكد خلال اللقاء، على أن مصر لديها مبادئ ثابتة وهي عدم التدخل في شؤون الآخرين أو التآمر على البلاد.

 

«السيسي» من السودان: مصر ستشهد حدث تاريخي هو الأول من نوعه الشهر الجاري 7

 

كان الرئيس السوداني عمر البشير، قد استقبل أمس، بمطار الخرطوم الدولي بالعاصمة السودانية الخرطوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي الزيارة الأولى له للخرطوم بعد انتخابه مؤخرا لولاية ثانية، حيث أُجريت له مراسم استقبال رسمية بمطار الخرطوم.

وبعد عزف الموسيقى العسكرية السلام الوطني المصري والسوداني، صافح السيسي كبار مستقبليه، واستعرض الرئيسان حرس الشرف، ثم عقدا جلسة مباحثات بالصالة الرئاسية بالمطار، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، قبل مغادرة مطار الخرطوم متجهين إلى القصر الجمهوري.

 

«السيسي» من السودان: مصر ستشهد حدث تاريخي هو الأول من نوعه الشهر الجاري 8

حدث تاريخي تشهده مصر خلال الشهر الجاري

ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقاء الرئيس السيسي بقادة الفكر والرأي في المجتمع السوداني، وذلك بمقر إقامته بالخرطوم، أنه سيتم افتتاح أكبر 3 محطات للكهرباء في تاريخ مصر يوم 24 من شهر يوليو الجاري، موضحا أنها ستضيف 50% زيادة في الطاقة الكهربائية المتجددة خلال الـ50 عاما الماضية.

 

«السيسي» من السودان: مصر ستشهد حدث تاريخي هو الأول من نوعه الشهر الجاري 9