عاجل.. التموين تكشف سبب حذف مليون و200 ألف مواطن من الدعم خلال الساعات الماضية

عاجل.. التموين تكشف سبب حذف مليون و200 ألف مواطن من الدعم خلال الساعات الماضية
التموين في مصر

أكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد قامت بحذف نحو مليون و200 ألف مواطن من البطاقات التموينية، وذلك بعدما تبين بأن هناك العديد من الأسماء المكررة في كشوف التموين، بالإضافة إلى أسماء المتوفين، وأسماء بعض المسافرين إلى الخارج لمدة وصلت لأكثر من 6 شهور كاملة.

وخلال تصريحات إعلامية أكد المتحدث باسم التموين، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد عمليات تصفية وتنقية لكل الأسماء الموجودة في بطاقات التموين، وسوف تقوم الوزارة بحذف كل الأسماء التي لا تستحق الدعم، ولكنها متواجدة في بطاقات التموين.

وأوضح كمال في حديثه، بأن هناك نحو 150 ألف مواطن قد تم حذفهم من بطاقات التموين بشكل عشوائي وغير مقصود، وقد تم إعادة نحو 100 ألف مواطن منهم حتى هذه اللحظة، ومن المتوقع أن يتم إعادة 50 ألف المتبقين خلال الفترة المقبلة، بحسب ما وصفه المتحدث الرسمي بأسم الوزارة.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت صباح الخميس، بأن وزارة التموين قد قررت بشكل نهائي فتح باب تسجيل المواليد الجدد إلى البطاقات الجديدة، وذلك بدءًا من الساعات الأولى لصباح أول أيام شهر أغسطس المقبل، وحتى نهاية شهر أكتوبر، على أن يتم  صرف الدعم للمواليد الجدد في الأول من ديسمبر المقبل على أقصى تقدير.

وكان مصادر قد أكدت بان الدعم الخاص للمواليد الجدد سوف يصل إلى نحو 50 جنيه من المستحقات التموينية، بالإضافة إلى 15 رغيف شهريًا.