عاجل.. التموين يكشف حقيقة “البيض الصيني” البلاستيك.. ويوجه رسالة للمواطنين

عاجل.. التموين يكشف حقيقة “البيض الصيني” البلاستيك.. ويوجه رسالة للمواطنين
البيض الصيني

قالت تقارير إعلامية مساء اليوم نقلًا عن مديرية الأمن في محافظة الإسكندرية، بأن الأخيرة قد كشفت عن نتائج التحقيقات في واقعة تحرير مواطنة لمحضر ضد أثنين من أصحاب المحلات، وذلك في منطقة المنترة، حيث أتهمت المواطنة التجار ببيع “بيض صيني” من البلاستيك.

وجاء ذلك بعدما تم تداول فيديو نشرته مواطنة في الإسكندرية عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، وتظهر فيه وهي تقوم عملية “طهي” للبيض، والذي يتحول تسويته على النار لما يشبه المادة البلاستيكية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل لدى المواطنين في الساعات الماضية، وطلب البعض بضرورة أن يكون هناك تفسير واضح لهذه الواقعة.

وبعد وصول البلاغ إلى قوات الأمن وشرطة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، والتي بدأت على الفور في التحقيق في المحضر، والذي أشارت فيه المواطنة بأنها قامت بشراء بيض مائدة من محل ألبان أمام حي المنتزه، واكتشفت عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي وادعت أنه بيض صيني.

وعلى الفور صدرت التعليمات بالتحقيق في هذه الواقعة من قبل مساعد الوزير ومدير أمن الإسكندرية، اللواء “محمد الشريف”، وتمكنت فرق المباحث بالتعاون مع رجال التموين في المحافظة من كشف الحقيقة كاملة، وذلك بعدما أكدوا بأن العينات التي تم جمعها من قبل التموين والصحة ومباحث التموين بعدما شنوا حملات مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والبقالة بجميع أنحاء الإسكندرية، جاءت سليمة ولا صحة لما يتم تداوله بشأن وجود “بيض صيني” أو “بيض بلاستيك” في الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية.

وكذلك أكدت سلطات مطار برج العرب، ومبناء الإسكندرية وميناء الداخلية، بأنه لا توجد أي شحنات “بيض” قد جاءت من الصين خلال الفترة الأخيرة، وحتى صباح اليوم الأربعاء.

ووجهت مباحث التموين رسالة إلى كل المواطنين بضرورة أن لا يتم الإنسياق وراء مثل هذه الشائعات، ضرورة التأكد منها قبل تصديقها.