عاجل.. تفاصيل حادث تصادم 5 سفن داخل قناة السويس.. وأول تعليق من المسئولين

عاجل.. تفاصيل حادث تصادم 5 سفن داخل قناة السويس.. وأول تعليق من المسئولين
عبور السفن من قناة السويس

أكد الفريق “أسامة ربيع” نائب رئيس هيئة قناة السويس في تصريحات رسمية منذ قليل، بأن حركة الملاحة الدولية في قناة السويس منتظرة وعلى ما يرام، مشددًا على كون الحادث الذي وقع بشأن تصادم 5 سفن لم يؤثر على الإطلاق على المجري الملاحي، ومشيرًا إلى كون هذا الحادث قد وقع منذ أيام..

وخلال تصريحات إعلامية كانت منذ قليل، وقال فيها أسامة ربيع: ” حادث التصادم الذي وقع يوم الأحد الماضي بين 5 سفن بالقطاع الجنوبي للقناة يعد حادثاً عابرًا ولم ينجم عنه أية خسائر على الإطلاق”.

وأشار نائب رئيس هيئة قناة السويس، بأن السحب المعطلة قد تم سحبها إلى منظة الإنتظار في “البحيرات المرة”، مؤكدًا بأن قناة السويس هي المجري الملاحي الأكثر امنًا بين كل الطرق الملاحية في العالم.

وأوضح الفريق أسامة ربيع في تصريحاته، بأن نحو 50 سفينة بحمولة وصلت لأكثر من 3.5 مليون طن قد عبرت قناة السويس اليوم الأربعاء.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى وقع حادث تصادم في القطاع الجنوبي من قناة السويس، مشيرة إلى كون هذا الحادث كان بسبب حدوث عطل في محركات سفينة الحاويات AENEAS والتي ترفع علم هونج كونج، ما تسبب في اصطدام ثلاث ناقلات سائبة سفينة الصب القبرصية PANAMAX ALEXANDER، وسفينة الصب SAKIZAYA KALON التي ترفع علم تايوان وسفينة الصب OSIOS DAVID والتي ترفع علم جزر المارشال