الآن.. قرار عاجل بمنع المواطنين من نزول “شاطئ الموت” في الإسكندرية بعد زيادة أعداد الضحايا

الآن.. قرار عاجل بمنع المواطنين من نزول “شاطئ الموت” في الإسكندرية بعد زيادة أعداد الضحايا
صورة أرشيفية

كشف تفارير إعلامية منذ قليل، بأن جميعة 6 أكتوبر والمسئولة عن إدارة شاطئ النخيل في الإسكندرية قد أصدرت قرار بمنع المصطافين من النزول إلى البحر اليوم، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان غرق 6 مواطنين هناك صباح يوم الأمس الأثنين، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل في السوشيال ميديا والرأي العام، وطلب البعض بضرورة أن يكون هناك تدخل عاجل من قبل الجهات المسئولة لمنع حدوث حالات الغرق من جديد.

ويذكر بأن شاطئ النخيل قد شهد عدد كبير من حالات الغرق في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل الإعلام يطلق عليه “شاطئ الموت”، وذلك نظرًا لكثرة المصطافين الذين راحوا ضحية الغرق في شاطئ النخيل.

ولكن ما السبب خلف ذلك؟ ولماذا تتكرر حوادث الغرق بهذا الشكل في شاطئ النخيل ؟ الإجاية كانت عند مسئولي جمعية 6 أكتوبر المسئولة عن الشاطئ والتي أكدت بأن تزايد حالات الغرق يرجع إلى نزول المواطنين إلى البحر في ساعات الصباح الباكر، وذلك في الوقت الذي لم يكن العمل قد بدأ فيه في شاطئ النخيل، وكذلك مع إرتفاع الأمواج داخل الشاطئ، وعدم إلتزام المواطنين بالإرشادات، فكل ذلك يؤدي إلى تكرار حوادث الغرق داخل شاطئ النخيل.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن المنقذين قد تمكنوا من أخراج كل المتواجدين في البحر خلال الساعات الماضية، وقد تم تعليق لافتات صريحة تعلن “منع الإستحمام ونزول البحر اليوم”، وذلك من أجل أن تحاول الجهات المسئولة فرض السيطرة على شاطئ النخيل خاصة في ساعات الصباح الأولي.