التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020
الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة

نعرض للطلاب وأولياء أمورهم اليوم رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، وذلك بعد أن تم الاعلان عن النتائج صباح اليوم ، وقد عرضنا لكم من قبل خطوات تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول من الثانوية العامة، حيث إعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2019، بنسبة نجاح بلغت 81.5%، وتمكّن الطلاب من الإستعلام عن نتائجهم من خلال رابط موقع اليوم السابع، وقد قامت وزارة التربية والتعليم، بفتح باب التقدم للتظلمات من نتيجة الثانوية العامة، إعتبارا من يوم الأحد 9 أغسطس وحتى يوم 15 من أغسطس 2020 لمدة 15 يوما، ويقدم موقع مصر فايف لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة رابط معرفة نتائج تظلمات الثانوية العامة.

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط الرسمي لمعرفة نتائج تظلمات الثانوية العامة والذي أتاحته الوزارة للطلاب تسهيلا عليهم  بدلا من الذهاب إلى المدارس وحدوث التزاحم من الطلاب، وهو على بوابة الثانوية العامة على موقع التربية والتعليم من هنا  

وقد عرضنا لكم متابعينا الكرام خطوات التقديم للتظلمات والتي كانت كالتالي:

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 1خطوات تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة الدور الأول 2020

  • يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يريد التظلم من نتيجتها، وذلك في منافذ فوري أو مكاتب البريد لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
  •  يُسلم الطالب إيصال سداد المبلغ لمندوب لجنة النظام والمراقبة الموجود بالمديرية التعليمية التابع لها، ويقوم الطالب بتحديد المواد الراغب في التظلم من نتيجتها.
  •  يتم تحديد موعد للطالب للذهاب للكنترول التابع له، و الإطّلاع على صورة كراسة إجابة الإمتحان المتظلم من نتيجتها.
  • يتسلم الطالب إستمارة ليكتب ملاحظاته على كراسة إمتحانه وتشمل الملاحظات في: عدم إحتساب أحد الأسئلة، أو خطأ في رصد وتجميع الدرجات في كراسة الإجابة، أو عدم تصحيح إجابة سؤال مكتوب في المسودة.

نتيجة الثانوية العامة 2020|اعرف نتيجتك الآن عبر رابط موقع اليوم السابع

  •  يقوم “الكنترول” بإرسال كراسة إجابة الطالب وإستمارة الملاحظات التي دوّنها إلى مستشار المادة وذلك ليبحث في مدى أحقية الطالب في درجات إضافية.
  • في حالة إستحقاق الطالب لدرجات إضافية، فإنه يحصل عليها ويُبلغ بها مكتب التنسيق ليعدل مجموع الطالب ومن ثم رغباته في الالتحاق بالكليات المختلفة.
  •  يجازى كل من شارك في أعمال تصحيح ورقة الطالب وتسبب في عدم إحتساب الطالب لدرجات مستحقة له في عمليات رصد الدرجات الأولى.
  •  يسترد الطالب مبلغ المائة جنيه التي دفعها عند التقدم بالتظلم إذا استحق الطالب لأي درجات إضافية.
رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 2
خطوات تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة 2020 وأماكن تقديم التظلمات جميع المحافظات

أماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2020

فيما يلي نقدم لجميع طلاب الثانوية العامة الأماكن التي يمكن من خلالها التقدم بطلب تظلم من المواد الدراسية وهي موزعة على جميع محافظات مصر

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 3
خطوات تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة 2020 وأماكن تقديم التظلمات جميع المحافظات
رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 4
خطوات تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة 2020 وأماكن تقديم التظلمات جميع المحافظات

إقرأ أيضا

عناوين وهواتف مكاتب التنسيق للجامعات بجميع المحافظات ..ورابط موقع التنسيق الإلكتروني

خريطة مواعيد بدء الدراسة من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية| و مواعيد إمتحانات نصف وآخر العام| وإجازة نصف العام والإجازات الرسمية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.