التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2019| الإستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عبر موقع اليوم السابع
نتيجة الثانوية العامة 2019

يبدو أن ساعة الحسم قد أوشكت، فماهي إلا ساعات قليلة تفصلنا عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، هذا ماصرحت به وزارة التربية والتعليم، بعد أن صرّح مسئولون بالوزارة فور إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة أن نتيجة الصف الثالث الثانوي بقسميها العلمي والأدبي سيتم إعلانها اليوم السبت ، وأنها ستكون متاحة غدا الأحد بجميع مدارس الجمهورية.

إعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت 13/7/2018 نتيجة الثانوية العامة وذلك بنسبة 78.6%، و قام الوزير بتهنئة الطلاب الاوائل هاتفيا بحضور نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات الاستاذ خالد عبد الحكم .

فيما ننتظر الساعات القليلة القادمة لأن يترأس السيد الوزير مؤتمرا صحفيا ليعلن فيه تفاصيل نتائج الثانوية العامة ونسب النجاح المعتمدة لكل مادة، وكذلك ليعلن قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة ويتم تكريمهم.

والجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة اصبحت متاحة على موقع وحيد حصريا وهو موقع اليوم السابع حيث يعرض نتائج الطلاب بالمجموع الكلي ونسب النجاح.

1. نتيجة الثانوية العامة من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم:-

قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير نتائج الثانوية العامة على رابط بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم،  وذلك تسهيلا على الطلبة والطالبات لاستخراج نتائجهم بسهولة ودقة، وذلك بالضغط على الرابط التالي فور إعلان النتائج واعتمادها من السيد وزير التربية والتعليم.

2. نتيجة الثانوية العامة من موقع اليوم السابع :-

اعلان النتيجة على موقع اليوم السابع
اعلان النتيجة على موقع اليوم السابع

يقدم موقع اليوم السابع خدمة لجميع الطلبة والطالبات للإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي؛ حيث وفّرت رابطاً مباشرا ً لمعرفة النتيجة وذلك عن طريق إختيار القسم( علمي أم أدبي)التابع له الطالب ثم يقوم بتسجيل رقم الجلوس الخاص به.

وقد صرّح مصدر موثوق بوزارة التربية والتعليم عن أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 سيكون اليوم الأحد، وقد تقرّر وضع نتيجة الثانوية العامة على موقع اليوم السابع، وسيكون الإستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس، كما يمكن معرفة النتيجة عن طريق الهاتف الأرضي أو الهاتف المحمول، يذكر أن النتيجة  ستكون في المدارس اليوم الأحد الموافق 14 من يوليو.

وسنوافيكم أعزائنا طلبة وطالبات الثانوية العامة بآخر أخبار نتيجة شهادة الثانوية العامة اليوم وسنتابع معكم عبر بوابة مصر فايف نتيجة الثانوية العامة.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم إرتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة 1%، حيث وصلت هذا العام إلى 73.4% بالمقارنة بـ72.4 للعام السابق، كما توضح مؤشرات نتيجة الثانوية العامة إرتفاع نسبة النجاح في الطالبات البنات عن الطلاب البنين، كما تشير إلى تفوق طلاب علمي رياضة على جميع الشعب، وأن الطالب الذي حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة من محافظة أسيوط، كما أن قائمة الطلاب الأوائل لم تشمل حصول أي طالب على نسبة 100%.

نتيجة الثانوية العامة 2018 ونسبة النجاح المعتمدة للمواد الدراسية

نسب النجاح بالثانوية العامة 2018
نسب النجاح بالثانوية العامة 2018

بلغت نسبة النجاح بمادة اللغة العربية ٩٥.٨% .
ونسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى ٨٧.٢% .
ونسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية ٩٨.٧%.
وفي التاريخ ٧٧.٩% .
والفيزياء ٨٠.٧%.
والجغرافيا ٩٤.٦%.
وأما الكيمياء ٧٥% .
والجيولوجيا ٩١.٥% .
وعلم النفس ٩٢%.
والفلسفة ٩٠.٤%.
والرياضيات البحتة ٩٠.٢%.
والأحياء ٨٩.٦%.
والرياضيات التطبيقية ٩٠.٩%.

مع كل أمنيات فريق مصر فايف بالنجاح والتفوق للجميع.

إقرأ أيضا :

خريطة مواعيد بدء الدراسة 2018/209 من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية| و مواعيد إمتحانات نصف وآخر العام| وإجازة نصف العام والإجازات الرسمية..وموقف التعليم من إجازة السبت

عناوين وهواتف مكاتب التنسيق للجامعات بجميع المحافظات ..ورابط موقع التنسيق الإلكتروني

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2018 القسم العلمي و الأدبي| وجداول بالحد الأدنى للقبول بالكليات| ورابط التسجيل الإلكتروني للتنسيق

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.