قرار جمهوري عاجل من السيسي بشأن إتفاقية المساعدة الأمريكية.. وخبراء يؤكدون: “قرار تاريخي”

قرار جمهوري عاجل من السيسي بشأن إتفاقية المساعدة الأمريكية.. وخبراء يؤكدون: “قرار تاريخي”
الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية في مصر، بعددها الصادر صباح اليوم الخميس، قرار جمهوري من الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن الموافقة على التعديل الثاني لإتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تخص الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخل بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل المصادر الرسمية في رئاسة الجمهورية في وقت سابق من هذا الشهر.

نص قرار الرئيس السيسي بشأن الإتفاقية الأمريكية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرار جمهوريًا مطلع هذا الشهر،وذلك بشأن الموافقة بصفة رسمية على تعديل بعض بنود إتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا، وبالتحديد البند الثاني من الإتفافية.

قرار الرئيس السيسي والذي حمل رقم رقم ١٠٤ لسنة ٢٠١٨ قد نص على: “الموافقة على التعديل العاشر لاتفاقية المساعدة بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرات الإدارة الحكومية وبرنامج المشاركة والموقع فى القاهرة بتاريخ ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧”.

مجلس النواب يوافق على التعديلات

وكان مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور “علي عبد العال” قد وافق بضورة رسمية على قرار رئيس الجمهورية، والذي يصل التعديلات المذكورة وذلك في جلسته المنعقدة في أواخر أبريل الماضي.

وفي السياق ذاته، أكد بعض الخبراء الإقتصاديين، بأن القرار الذي تم إتخاذه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على التعديلات هو قرار هام، ويضمن إستمرار الإتفاقية بين مصر والولايات المتحدة في السنوات المقبلة وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة للقاهرة.