اليوم.. جرام الذهب يتراجع ويسجل سعر غير مسبوق منذ بداية 2018

اليوم.. جرام الذهب يتراجع ويسجل سعر غير مسبوق منذ بداية 2018
سعر الذهب في مصر

أكد بعض العاملين في سوق الذهب ومحلات الصاغة صباح اليوم الثلاثاء، بأن سعر جرام الذهب قد أنخفض لأدنى مستوياته في الشهور الأخيرة، وذلك بعدما تراجع سعر الذهب إلى نحو 7 جنيهات للجرام الواحد، متأثرًا بالهبوط الكبير الذي شهده سعر المعدن عالميًا، وذلك بحسب ما أكده سكرتير شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية السيد “نادي نجيب”.

وقال نجيب في تصريحاته بأن سعر الذهب في مصر، يخضع للعديد من العوامل التي تتحكم فيه، ولكن خلال تعاملات اليوم، ظهر بوضوح تأثر المعدن الأصفر بالتراجع الذي حدث على المستوى العالمي.

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 24/6/2018

وبحسب ما تم ذكره من قبل مصادر رسمية في غرفة القاهرة التجارية، مساء اليوم، فإن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء قد جاءت على النحو التالي:

  • سعر الذهب عيار 21 انخفض اليوم إلى 637 جنيهًا مقابل 644 جنيهًا يوم الأمس
  • سعر جرام الذهب من عيار 18 قد وصل إلى نحو 545 جنيه
  • سعر جرام الذهب من عيار 24 فقد سجل 729 جنيها للجرام
  • سعر الجنيه الذهب فقد وصل إلى نحو  سجل 5096 جنيهًا.

أسعار تراجع سعر الذهب في مصر مساء اليوم

وبالحديث عن أسباب تراجع سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مختلف محلات الصاغة، قال سكرتير غرفة القاهرة التجارية “نادي نجيب”: “تراجع سعر الذهب بالسوق المحلي اليوم يرجع إلى انخفاض سعر الأوقية عالميًا، فسعر اليوم هو الأقل في مصر خلال الشهور الثلاثة الأخيرة”.

وتوقع بعض تجار الذهب في مصر، بأن تستمر الحالة التي يسير عليها المعدن الأصفر في الوقت الحالي، والتي تم وصفها بأن حالة من “عدم الإتزان” سوف يعد الذهب في الوقت الحالي غير مستقر على الإطلاق، ولا يمكن أن يتوقع أحد هل الفترة المقبلة ستكون فترة صعود للذهب أم فترة هبوط في أسعاره؟