بعد أيام من إعلانها زيادة الـ15%.. وزيرة التضامن الاجتماعي تفاجئ أصحاب المعاشات بنبأ سارّ جديد

بعد أيام من إعلانها زيادة الـ15%.. وزيرة التضامن الاجتماعي تفاجئ أصحاب المعاشات بنبأ سارّ جديد

بعد أيام قليلة من إعلانها عن تفاصيل الزيادة الجديدة التي أقرها مجلس النواب المصري لأصحاب المعاشات والتي بلغت نسبتها 15%، يبدأ صرفها رسميًا مع مرتب شهر يوليو المقبل، كشف الدكتورة “غادة والي”، وزيرة التضامن الاجتماعي عن مفاجأة سارّة جديدة بعد انتهاء اجتماعها الأربعاء.

وأوضحت “والي”، بأن هناك خطة بدأت عام 2014 لتواكب خطة الإصلاح الاقتصادي بهدف حماية أصحاب المعاشات، منها رفع الحد الأدنى للمعاشات 750 جنيها عام 2018 ، بتكلفة 24 مليار و200 مليون جنيه عام 2018، لافتة في الوقت ذاته إلى أن برنامج تكافل وكرامة استفاد منه 2 مليون و245 أسرة، حتى بلغ إجمالي الدعم المالي 17 مليار جنيه، من أجل حياة كريمة للأسر الفقيرة والفئات الأولى للرعاية.

كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة طرحت رسميًا برنامج سكن كريم للأسر التي استفادت من برنامج تكافل وكرامة بعدد 21 ألف منزل بالأقصر وقنا والمنيا، ومن المقرر أن يرفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل.

ومن ناحية أخرى، استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي اللواء محمد عبدالمنعم، الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، وناقشت وزيرة التضامن معه أوجه التعاون بين المجلس ووزارة التضامن الاجتماعي لخدمة أسر الشهداء والمصابين وكيفية استفادهم من البرامج المختلفة التي تنفذها الوزارة.