الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: “موجة شديدة الحرارة تضرب تلك المحافظات”

الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: “موجة شديدة الحرارة تضرب تلك المحافظات”

أكدت هيئة الأرصاد الجوية على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة، بأنه بدءًا من اليوم الخميس وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، سوف تشهد مصر موجة شديدة الحرارة، على مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد من الخروج في ساعات الذورة دون إستخدام النظارات الشمسية والأوقية.

وقال الدكتور “عبدالعال”، بأن الصيف الحالي إرتفعت فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن الصيف الماضي، مشددًا على كون مصر في هذه الفترة تشهد حالة من إرتفاع درجات الحراراة بشكل كبير، وهذا بالإضافة إلى وصول نسة الرطوبة لنحو 85%، وهو ما يزيد من إحساس المواطن بالحر.

وأكد “عبد العال” في حديثه، بان الأرصاد سوف تصدر بيان رسمي خلال الأيام المقبلة، للحديث حول طقس العيد، وعلى كيفية التعامل مع الموجة الحارة أثناء الخروج للمنتزهات خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وناشدت هيئة الأرصاد من المواطنين ضرورة شرب كميات كبيرة من السوائل خلال فترة الإفطار وذلك من أجل تعويض الفاقد من المياه بسبب حراراة الطقس، كما طالبت من المواطنين ضرورة متابعة النشرات الجوية من اجل معرفة أخر التطورات على مستوى التغيرات في درجات الحرارة وموعد إنتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد صباح يوم الغد.