عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة بيع “بيانات المواطنين” لـ الشركات والمعلنين

عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة بيع “بيانات المواطنين” لـ الشركات والمعلنين
بيانات العملاء

كشف الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات التابع لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر على لسان رئيس الجهاز الدكتور “السيد عزوز”، بأنه من المستحيل أن يتم تسريب بيانات العملاء للشركات والمعلنين من أجل إستخدامها في بعض عمليات التسويق والدعاية، وذلك لكون الشركات يجب أن تكون ملتزمة تمامًا بالمحافظة على سرية هذه البيانات عدم تسريبها، طبقا للتراخيص الصادرة لها.

وقال ممثل الجهاز القومي للإتصالات الدكتور “حسام عبد المولي”: “الشركات العاملة في هذا المجال ملزمة ومسئولة  عن حماية سرية عملائها، لكننا نتعامل في النهاية مع بشر، وهناك 3 قضايا خاصة بتسريب المعلومات وتم معاقبة الموظفين الذين قاموا بتسريبها قضائيا، بالسجن”.

وجاءت تلك التصريحات على هامش  اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، في أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول استغلال شركات المحمول للمواطنين، وذلك بشأن قيام بعض الشركات بتحميل المواطنين مبالغ أكبر بكثير من الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين بالإضافة إلى سوء الخدمة.

وتم خلال الجلسة مناقشة عدة قضايا متعلقة بدور المجلس القومي لتنظيم الإتصالات في مساعدة المواطنين على الحصول على أفضل الخدمات من قبل شركات الإتصالات في الفترة المقبلة، وذلك بالإضافة إلى دوره في متابعة إلتزام الشركات بالمعايير الأخلاقية.