أنباء عن فرض ضرائب جديدة على المواطنين.. والحكومة ترد

أنباء عن فرض ضرائب جديدة على المواطنين.. والحكومة ترد
صورة أرشيفية

أكد الدكتور “عمرو الجارحي” وزير المالية في الحكومة المصرية، بأنه لا صحة لما يقال حول فرض ضرائب جديدة على المواطنين وعلى موظفي الدولة على وجه التحديد، وذلك بعدما تم إتخاذ رفع بزيادة المعاشات والمرتبات خلال الشهر المقبل، مشددًا على كون الضرائب التي سيتم زيادتها هي خاصة بفئتين فقط، وهما طالبي الجنسية، وكذلك على السيارات التي يزيد ثمنها على مليون جنيه.

وخلال تصريحات هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يذاع عبر قناة صدى البلد، قال الدكتور عمرو الجارحي: “زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، ويجب أن يعلم الجميع بأن تكلفة الزيادة الجديدة للمعاشات تصل إلى 24 مليار جنيه في العام الواحد”.

وأضاف الدكتور الجارحي في حديثه، بأن الزيادة الجديدة لصاحب المعاش بحد أدنى 125 جنيهًا شهريًا، ومشددًا على كون نحو 40% من أصحاب المعاشات سوف يحصلون على زيادة قدرها 23% من الزيادة الجديدة.

وختم وزير المالية تصريحاته قائلًا: “يتم منح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية”.

وذكرت مصادر داخل مجلس النواب اليوم، بان المجلس قد أحال مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة المصرية إلى اللجنة العامة من أجل ان تبدأ مناقشته ومن ثم إصدار قرار نهائي بالموافقة عليه لتبدأ الحكومة في صرف العلاوات الجديدة للمواطنين بدءًا من شهر يوليو المقبل.