“السيسي” يزف بشرى سارّة للمصريين خلال أيام.. وتفاصيل وملامح أكبر حزمة إجراءات اجتماعية لمحدودي الدخل والطبقة المتوسطة

“السيسي” يزف بشرى سارّة للمصريين خلال أيام.. وتفاصيل وملامح أكبر حزمة إجراءات اجتماعية لمحدودي الدخل والطبقة المتوسطة

بهدف حماية محدودي الدخل من آثار استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، يرتقب المصريين إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال شهر رمضان أي خلال الأيام القليلة المقبلة، عن تفاصيل حزمة الإجراءات الاجتماعية الجديدة، لمساندة الفئات الأقل دخلًا، وستتضمن إجراءات لصالح الطبقة المتوسطة.. بحسب تصريحات صحفية لمصدر مطلع.

وعن أبرز ما ستتضمنه الإجراءات الإجتماعية، وأوضح المصدر، صرف علاوة استثنائية لجميع العاملين في الدولة بنسبة قد تصل إلى 10%، بخلاف العلاوة الدورية أو علاوة الغلاء، بالإضافة إلى زيادة المعاشات، والتي ربما يتم تطبيقها بدءًا من شهر يوليو المقبل، والتي كانت وزارة المالية قد أعلنت عنها من قبل، بعد اعتمادها في الموازنة الجديدة للدولة 2019-2018.

كما ستتضمن الزيادة الجديدة زيادة قيمة الدعم الشهري المخصص للفرد بالبطاقات التموينية، وزيادة مخصصات برنامجي تكافل وكرامة، وكفاية 2، الخاصة بتنظيم الأسرة، بما يمكن وزارة التضامن الاجتماعي من زيادة عدد الأسر المستفيدة من البرنامج.

هذا في الوقت الذي بدأ مجلس النواب المصري في مناقشة مشروع قانون تقدم به أحد نواب البرلمان بشأن إقرار علاوة استثنائية للعاملين بالدولة والعمالة المؤقتة والمعينين والمعاشات بنسبة 20% بحد أقصى 160  جنيه.