التموين تبدأ في تطبيق قرار جديد غدًا الخميس بدءًا من الثامنة صباحًا.. وتكشف حقيقة حذف من يتجاوز راتبه عن 1500 جنيه من البطاقات

التموين تبدأ في تطبيق قرار جديد غدًا الخميس بدءًا من الثامنة صباحًا.. وتكشف حقيقة حذف من يتجاوز راتبه عن 1500 جنيه من البطاقات
وزارة التموين تعلن عن الاستمرار في تلقي طلبات بطاقات تموين جديدة

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بناء على تكليف من المهندس رئيس مجلس الوزراء، الرد على الموضوعات والأخبار المتداولة المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية، ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات وذلك خلال الفترة من 1 إلى 16 مايو الجاري.

وكانت أبرز هذه الأخبار، ما يخص حذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من البطاقات التموينية، فأكد المركز في بيان صحفي اليوم، بأن ما أثير في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه في الحصول على بطاقة تموينية، هو مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التموين بأنه سيتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية، بحيث يبدأ العمل منذ الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 مساء لتوفير الخبز المدعم للمواطنين قبل الإفطار والسحور، حيث يتم تحديد ساعات للعمل لكل مخبز وفقا لحصة الدقيق المدعم الخاصة به.

كما سيتم المرور والتفتيش على جميع المخابز البلدية لضمان إنتاج الدقيق خبز وبيعه بالسعر المدعم 5 قروش الرغيف إضافة إلى متابعة أرصدة تلك المخابز أولا بأول.