عاجل.. التموين تكشف حقيقة وجود “دواجن فاسدة” في الأسواق قبل رمضان !!

عاجل.. التموين تكشف حقيقة وجود “دواجن فاسدة” في الأسواق قبل رمضان !!
الدواجن واللحوم في المجمعات الإستهلاكية

كشف الدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه لا توجد أي دواجن غير صالحة أو لحوم مجمدة فاسدة ومنتهية الصلاحية في الأسواق المصرية في الوقت الحالي، مشددًا على كون فترة الصلاحية الخاصة بالدواجن واللحوم المجمدة في المجمعات الإستهلاكية وفي منافذ بيع الوزارة صالحة لمدة تزيد عن 3 شهور من الآن.

وخلال لقاءه مع الإعلامي “تامر امين” في برنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة مساء اليوم، قال الدكتور “علي المصيلحي”: “سعر كيلو الدواجن المحلية الحية يصل إلى 26 جنيه، وذلك في الوقت الذي يصل فيه سعر الدواجن المجمدة إلى نحو 33 جنيه، ويتم طرحها من قبل وزارة الزراعة بسعر 32 جنيه فقط”.

وعن الإستهلاك في شهر رمضان، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، بان إستهلاك المواطنين للدواجن يتزايد بنسبة قد تصل لنحو 50% عن الشهور الأخرى، وهو الأمر الذي أدى إلى الدفع بكميات كبيرة من السلع الغذائية من قبل الوزارة من أجل تغطية العجز المتوقع بسبب زيادة الإستهلاك.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد عن ذلك قائلًا: “تخفيضات كبيرة على الأسعار تصل إلى 30% إلا أن المنتجين يحققون في هذا الشهر أرباحا مرتفعة بسبب الإقبال الكبير والمتزايد من قبل الجمهور والمواطنين على الشراء خلال شهر رمضان المبارك”.

وأشارت مصادر وزارة التموين والتجارة الداخلية، بان الدواجن واللحوم متوفرة بكميات كبيرة في المجمعات الإستهلاكية وكافة المنافذ التابعة للوزارة، وهو الأمر الذي ينفي تمامًا أي إشاعات تتحدث عن غلاء هذه المنتجات بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.