عاجل| الإفراج عن «الحاجة سعدية» ضحية العمرة المزيفة.. والقنصلية المصرية بجدة تكشف عن مفاجأة تُسعد محبيها

عاجل| الإفراج عن «الحاجة سعدية» ضحية العمرة المزيفة.. والقنصلية المصرية بجدة تكشف عن مفاجأة تُسعد محبيها

في تطور جديد في واقعة احتجاز الحاجة سعدية بالأراضي السعودية، على خلفية توريطها في شنطة المواد المخدرة، قال حازم رمضان، القنصل العام المصري في جدة، منذ قليل، بأن القنصلية نجحت في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصي، اليوم الـ30  من أبريل، بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الخارجية السعوديتين.

وأضاف “رمضان، بقيام القنصلية بتسليم أصول تحقيقات النيابة المصرية في القضية للجانب السعودي التي تثبت براءة المواطنة، لافتًا إلى أن القنصلية تابعت قضية المواطنة المصرية فور إبلاغها بالواقعة ومنذ إلقاء القبض عليها يوم 20 مارس الماضي، حيث زارتها القنصلية بانتظام في مقر احتجازها وتمكينها من الاتصال بذويها.

وفي مفاجأة سارّة لها، أكدت القنصلية بأنه جاري التأكد من استقرار حالتها الصحية، وسيتم تقديم التسهيلات اللازمة لها لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وذلك قبل مغادرتها عائدة إلى أرض الوطن بعد استكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

وفي أول تعليق من نجلتها، قالت هدى محمد، ابنة الحاجة سعدية، خلال تصريحات صحفية، بأنها تلقت من أحد مسؤولي وزارة الخارجية، اتصالاً، أكد لها الإفراج عن والدتها التي وقعت ضحية تاجر مواد مخدرة ورطها في تسفير شحنة ممنوعة إلى الأراضي السعودية.