مفاجأة جديدة من “السيسي.. إطلاق مشروع الحصول على «قرض مستورة» يصل لـ20 ألف جنيه.. ضوابط وشروط الحصول عليه

مفاجأة جديدة من “السيسي.. إطلاق مشروع الحصول على «قرض مستورة» يصل لـ20 ألف جنيه.. ضوابط وشروط الحصول عليه
السيسي

خلال تصريحات صحفية، قالت الدكتورة “غادة والي”، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تنفيذ 4300 مشروعا من خلال قرض مستورة بإجمالي نحو 61 مليون جنيه حتى الآن منذ إطلاق شرارة البدء فيه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في خطابه في عيد الأم 2017، وبدأ تنفيذ المشروع اعتبارًا من 19 نوفمبر الماضي.

وبدأ تمويل المشروع بإجمالي 250 مليون جنيه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ويحقق زيادة ملحوظة بشكل يومي في أعداد المستفيدات من خلال 47 فرعا لبنك ناصر وبالتنسيق مع أكثر من 4 آلاف لجنة زكاة تابعة للبنك، حيث يأتي القرض في إطار تحقيق أهداف الحكومة ووزارة التضامن لحماية الفئات الأكثر احتياجًا وتمكين المرأة اقتصاديًا.

هذا وتتراوح قيمة قرض مستورة بين 4 آلاف إلى 20 ألف للمرأة القادرة على العمل و ليس لها مصدر دخل ثابت أو ذات الدخل البسيط ‫سواء من لديها معاش ضمان اجتماعي أو معاش تكافل وكرامة، أو من مستحقي النفقة، ‬أو من لم تحصل على معاش تكافل وكرامة لعدم إستيفائها لشروطه.

كما يتم توجيه هذا القرض للمشروعات نفسها في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس في صورة مبالغ نقدية، ويتم الحصول على المشروع بعد استيفاء شروط المنح وهي أن يتم تنفيذه من خلال لجان زكاة:

  • وأن تكون المستفيدة لايقل سنها عن 21 سنة.
  • ولا يزيد عن 60 سنة.
  • ضرورة تقديم عروض أسعار بالنسبة للمشروعات قبل الموافقة.