منتخب مصر يتلقى صدمة جديدة بعد الخسارة في المباريات الودية الأخيرة

منتخب مصر يتلقى صدمة جديدة بعد الخسارة في المباريات الودية الأخيرة
منتخب مصر

أكدت مصادر رسمية داخل إتحاد كرة القدم، بأن المنتخب المصري سوف يتراجع بشكل ملحوظ في التنصيف الدولي للمنتخبات والذي يصدر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعدما خسر المنتخب في مباراتين وديتين أمام المنتخب البرتغالي وكذلك أمام المنتخب اليوناني ضمن فعاليات معسكر سويسرا الأستعدادي الذي أقامه المنتخب المصري في مدينة زيورخ في الفترة ما بين 19 – 27 مارس الجاري.

المنتخب المصري يحتل المركز 44 عالمياً في التصنيف الماضي على مستوى منتخبات العالم، ولكن مع خسارة الفراعنة أمام كلًا من البرتغال واليونان، وفقدان نحو 600 نقطة من رصيده، فأصبح من المؤكد أن يتراجع المنتخب المصري إلى المركز الـ46 في التصنيف الجديد والذي سيصدر يوم 12 أبريل المقبل.

وبالنظر إلى المنتخبات المنافسة لمصر في المجموعة الأولى في كأس العالم، ونبدأ بالمنتخب السعودي، والذي خسر كذلك برباعية نظيفة أمام بلجيكا، فإن الأخضر كان يحتل المركز المركز 69 خلال التنصيف الأخير،ـ ولكن من المتوقع أن يتراجع ترتيب المنتخب السعودي  إلى المرتبة 72 عالمياً في التصنيف المقبل.

وبالنسبة للمنتخب الأوروجوياني فقد صعد إلى المركز السابع عشر على مستوى العالم، في حين تراجع المنتخب الروسي ليصل إلى المركز 66 عالمياً.