عاجل| الأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة وعودة البرودة والأمطار.. وتحذر المواطنين من خطر تتعرض له البلاد الفترة المقبلة

عاجل| الأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة وعودة البرودة والأمطار.. وتحذر المواطنين من خطر تتعرض له البلاد الفترة المقبلة

لا شك أن المواطنين بدأوا يشعرون خلال الأيام الأخيرة، بارتفاع ملحوظ في درجات، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى تخفيف الملابس بطريقة ملحوظة، ظنًا منهم بأن فصل الشتاء قد انتهى، بالرغم من التحذيرات السابقة من هيئة الأرصاد الجوية، بأننا مازلنا في الشتاء الذي لم ينتهي بعد.

ومن ناحية أخرى، وفي بيان جديد، كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، بانكسار الموجة الحارة التى اجتاحت البلاد، بدءًا من الـ 18 من الشهر الجاري، والتي ستستمر حتى الـ 23 من الشهر نفسه، لافتًا إلى أن الطقس سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يتجاوز 10 درجات مئوية يوم السبت المقبل.

وسيصاحب انخفاض درجات الحرارة، نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة جنوبًا وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، فضلاً عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، مع وجود فرصة لتساقط الأمطار  على السواحل الشمالية الغربية.

إلا أنه من المتوقع أيضًا، أن يشهد الطقس تحسنًا جديدًا، اعتبارًا من يوم الاثنين وحتى الأربعاء القادم الموافق 28 من مارس الجاري، أن يسود طقس ربيعي على أغلب الأنحاء، ويظهر تحسن ملحوظ مرة أخرى.

 

وتوجه تحذيرًا هامًا

وبالرغم من ذلك إلى أن هيئة الأرصاد الجوية، حذرت المواطنين، من ما أسمته خطر رياح الخامسين التي ستتعرض له البلاد مع بد فصل الربيع، خلال الأيام المقبلة.