تحذير هام من هيئة الأرصاد لكل المواطنين من “طقس يوم الجمعة”

تحذير هام من هيئة الأرصاد لكل المواطنين من “طقس يوم الجمعة”
الأرصاد الجوية انخفاض شديد بدرجات الحرارة وتحذر من هذا الأمر

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن اليوم الجمعة سوف يشهد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بين 8 و9 درحات وذلك في مختلف أنحاء الجمهورية، وهذا في الوقت الذي من المتوقع أن تصل فيه درجات الحرارة في القاهرة إلى نحو 12 أو 13 درجة مئوية في ساعات الليل.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، قال الدكتور أحمد عبد العال:

الموجة الحارة التي تعرضت أغلب محافظات الجمهورية لها، هذا الأسبوع ستنتهي اليوم، لافتًا إلى أن درجات الحرارة الأسبوع المقبل ستكون حول معدلاتها الطبيعية وستتراوح العظمى على القاهرة بين 23 و25 درجة.

وناشد الدكتور “عبد العال” بضرورة عدم تخفيف الملابس وذلك نظرًا لحدوث إنخفاض قوي في درجات الحرارة الصغري على وجه التحديد خلال يوم الجمعة، وذلك بسبب استمرار فصل الشتاء والذي لن ينتهي قبل يوم 21 مارس المقبل، حيث سيبدأ بعدها في فصل الربيع، ويبدأ تدريجيًا حدوث إرتفاع في درجات الحرارة ونشاط الرياح والأتربة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، بان الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من التقلبات في حالة الجو بسبب قرب موعد دخول فصل جديد من فصول السنة وهو فصل الربيع وهو أمر معتاد وطبيعي، ولهذا يجب أن يلتزم المواطنين بالملابس الثقيلة والإبتعاد عن تخفيفها بأي شكل من الأشكال إلى حين إنتهاء هذه الفترة.