طرق جديدة لسرقة السيارات .. انتبهوا جيدًا .. اللصوص يبتكرون

طرق جديدة لسرقة السيارات .. انتبهوا جيدًا .. اللصوص يبتكرون

يمنح الله البشر العديد من القدرات العقلية والجسمانية والمهارية، والبعض يوظفها بشكل إيجابي ليفيد بها نفسه ومجتمعه والبشرية، والبعض الاخر يستخدمها في إيذاء الآخرين، فهؤلاء هم اللصوص والنصابين، وكل يوم تنشر لنا وسائل الاعلام ابتكار طرق جديدة لسرقة السيارات  قد لا تخطر على بال بشر، مما يدل على شدة ذكاء الخارجين عن القانون، والذين يقعون إن أجلًا أو عاجلًا تحت طائلة القانون لينالوا عقابهم، ويثأئر منهم القانون لصالح الضحايا ونوضح من خلال موقع مصر فايف هذه الطرق الجديدة لسرقة السيارات  .

طرق جديدة لسرقة السيارات

ومن أكثر اللصوص دهاءًا لصوص السيارات فهم يقومون بالعديد من الحيل نذكر بعضها الذي بدأ اكتشافه ويتخذ اصحاب السيارات الحيطة والحذر لعدم وقعوهم في شراكهم، وأخر حيلة تم ابتكارها لسرقة السيارات ولم تخطر على بال أصحابها ، وهذه مجموعة من حيل اللصوص ، ليحذر الجميل من تلك الحيل :

حيلة البيضة

يقوم اللصوص بإلقاء بيض على زجاج السيارات على الطريق السريع، ويسرع أغلب السائقين إلى تشغيل مساحات الزجاج مع رش الماء لتنظيف ما تسبب فيه البيض من تلطيخ الزجاج، مما يسهل سرقة السائق أو السيارة .

طرق جديدة لسرقة السيارات .. انتبهوا جيدًا .. اللصوص يبتكرون 7

حيلة الطوب

حيلة مشابه للبيض إلا أنها أكثر خطورة على السائق والركاب، حيث يتم إلقاء الطوب على الزجاج الخلفي للسيارة، مما يدفع قائد السيارة للتوقف، فينقض اللصوص على السيارة لسرقتها أو سرقة الركاب .

طرق جديدة لسرقة السيارات .. انتبهوا جيدًا .. اللصوص يبتكرون 8

حيلة السيارة المعطلة على الطريق

تحدث عادة في الطرق الضيقة والداخلية، حيث تقف سيارة في نهر الطريق، والتي تجبر قائد السيارة على التوقف، مما يعرضه للسرقة بشكل شخصي أو سرقة السيارة .

طرق جديدة لسرقة السيارات .. انتبهوا جيدًا .. اللصوص يبتكرون 9

أحدث حيلة ( زجاجة الماء )

يتم وضع زجاجة مملوءة بالماء في إطار السيارة الخاصة بالضحية، وبالتحديد في اطار العجلة الأمامية للسيارة وبعد أن ينطلق بها صاحبها يفاجأ بصوت غريب يصدر منذ بداية سيره يجبره أن يتوقف ليتكشف عن مصدر الصوت وقد يفتح باب السيارة وينزل منها وهنا يتسلل اللص بخفة إلى السيارة ينطلق بها على الفور .

طرق جديدة لسرقة السيارات .. انتبهوا جيدًا .. اللصوص يبتكرون 10

حيلة ورقة الإعلانات

وضع بوستر إعلاني على الزجاج الخلفي للسيارة، فعندما يهم صاحب السيارة بالركوب بعد فتح الباب ووضع المفتاح في مقود السيارة، يلاحظ وجود ورقة على زجاج السيارة الخلفي، فينزل لاستطلاع الأمر، ليتفاجأ بشخص يدخل السيارة ويقودها بسرعة، وقد يساعده الأهالي في استرجاعها أو يكون اللص أسرع من الجميع فيفر هاربًا بسيارة الضحية .

طرق جديدة لسرقة السيارات .. انتبهوا جيدًا .. اللصوص يبتكرون 11

كيف تحمي سيارتك من السرقة ؟

تستطيع حماية سياراتك من السرقة، بعدم السير بها في أماكن مقطوعة خالية من السكان، وعدم ركنها أيضًا في أماكن خالية من المارة أو في منطقة لا تعلم مدى توفر الأمن بها، ويفضل ركنها في جراج له سمعة جيدة، كما يمكنك استخدام تلك الوسائل المساعدة لحماية السيارة من السرقة .

  • كلابش العجلات .
  • قفل الدريكسيون .
  • جهاز الإنذار .
  • نظام تحديد المواقع .

أكثر السيارات عرضة للسرقة

ورد في المثل الشائع : ” إذا سرقت اسرق جمل”، وهذا بالفعل ما يطبقه اللصوص، فهم يعلمون أن قيامهم بعملية السرقة فيه مخاطر جمة، وقد يعرضهم للسجن سنين طويلة أو الموت أو الاصابة في حالة المطاردة لذلك فإن اللصوص يقبلون على سرقة السيارات الفاخرة التي قارب سعرها المليون أو أقل قليلًا .

الملصق الإلكتروني يقضي على سرقة السيارات

بعد أن انتشرت سرقة السيارات، ولا سيما أثناء وبعد أحداث يناير 2011م، وتقطيعها ثم أعادة بيعها، والاخطر من ذلك استخدام بعض السيارات المسروقة في أعمال أرهابية، مما أوجب استخدام العلم الحديث والشرائح الإلكترونية وتعليقها على زجاج السيارة، وهذا ما يساعد في تقليل أعمال السرقة بشكل كبير، حيث يتم معرفة بيانات السيارة وسائقها بسهلة بمجرد قراءة اللاصق الإلكتروني، مما يضيق الخناق على لصوص السيارات بشكل كبير .

انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

بعد منح أصحاب المركبات مهلة جديدة لتركيب الملصق الإلكتروني حتى 31 ديسمبر 2021م، والذي تهذف الوزارة من تركيبه تطبيق منظومة مرورية متكاملة لتحقيق الانضباط على الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية، والحد من سرقة السيارات، وسوف تطبق غرامة تسيير المركبة بدون ملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، يتم توقيع غرامة عليه تتراوح بين 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه .

السيارات الأكثر عرضة للسرقة

كشف نادي السيارات “إيه دي إيه سي ADAC” الألماني، عن نتيجة دراسة قام بها، أكدت أن السيارات التي تعتمد على نظام “كيليسس-جو Keyless-Go”، بمعنى “مفتاح التحكم عن بعد”، تكون عرضة للسرقة بصورة أكبر عن السيارات التقليدية، لأن أبوابها تفتح بمجرد اقتراب مالكها منها، فضلًا عن أمكانية تشغيل المحرك بمجرد الضغط على أحد الأزرار .

وأقرأ معنا :

انخفاض أسعار السيارات بعد زيادة أسعار الوقود

«بالفيديو» | حقيقة الإعفاء الجمركي لسيارات العاملين بالخارج

سقوط أكبر تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالشرقية