تطور جديد وعاجل في قضية «زبيدة» بعد قرار النائب العام ضد والدتها والتهم الموجهة لها.. وطبيبها يقلب الموازين بمفاجأة هي الأولى

تطور جديد وعاجل في قضية «زبيدة» بعد قرار النائب العام ضد والدتها والتهم الموجهة لها.. وطبيبها يقلب الموازين بمفاجأة هي الأولى

مازالت تفاصيل وتداعيات قضية زبيدة، تتوالى، ففي تطور جديد أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بحبس منى محمود محمد، بتهمة تلفيق رواية مفادها أن أجهزة الأمن ألقت القبض وتعذيب ابنتها زبيدة إبراهيم يوسف، وذلك لمدة 15 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات.

التهم الموجهة لـ زبيدة من قبل النيابة

  • نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.
  • الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة.
  • الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور محمد أبو السعود، الطبيب المتابع لحالتها منذ الشهور الأولى للحمل، إنه فوجئ عندما رأى تقرير الـBBC، الخاص بالفتاة زبيدة، وزوجها سعيد، كما أنه أجرى عملية الولادة “القيصرية” لها، لتضع مولودها “حمزة”، أول فبراير الماضي.

كما أشار الطبيب، بأن الشخص الذي ظهر بجوار زبيدة هو زوجها بالفعل، ويدعى سعيد ويعمل مدرب كرة، مؤكدًا بأن تقرير هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، عن زبيدة المشاركة في مسلسل الاختفاء القسري بمصر، كاذبًا كليًا وعار تمامًا من الصحة.