عاجل| قرار جديد من “السيسي” يستفيد منه أكثر من 9 مليون مواطن.. ويصرف شهريًا بحد أقصى 2500 جنيه للفرد وأسرته بالرقم القومي فقط

عاجل| قرار جديد من “السيسي” يستفيد منه أكثر من 9 مليون مواطن.. ويصرف شهريًا بحد أقصى 2500 جنيه للفرد وأسرته بالرقم القومي فقط
السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الاحتفال بتدشين مدينة العلمين الجديدة، والتي تمثل نقلة نوعية كبرى لهذه المنطقة التي تم تجاهلها لعقود من الزمن، وذلك بحضور السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من المسئولين.

هذا وقد أصدر السفير “بسام راضي”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بيان كشف تفاصيل ما تم والتوجيهات التي أدرها الرئيس للحكومة في هذا الصدد، وأوضح الرئيس، بالإهتمام لتحفيز التنمية العمرانية وتحسين المرافق والخدمات وزيادة الرقعة العمرانية، حتى تستوعب الزيادة السكانية وتوفر المزيد من فرص العمل.

كما كشف المتحدث الرئاسي، عن مفاجأة جديدة، حيث يجري للمرة الأولى تنفيذ 15 مدينة جديدة من الجيل الرابع، تستهدف تطبيق معايير الاستدامة في الطاقة وتدوير المخلفات، وتقدم خدمات ذكية للمواطنين، وستوفر فرصاً ونمواً اقتصادياً مستداماً وأنظمة نقل ومنشآت تعليمية وجودة حياة مناسبة لمختلف فئات المجتمع.

هدية الرئيس للعمالة الموسمية

أما رئيس الجمهورية، فقد أشار إلى أنه مع تزايد أعداد العاملين في المشروعات القومية الكبرى، كان من الضروري تبنى مبادرة للتأمين على تلك العمالة المؤقتة، موضحاً أنه تم إطلاق شهادة تحمل اسم “أمان المصريين” يمكن إصدارها بالرقم القومي فقط بدون إجراءات أو مستندات إدارية، وبقيمة 500 جنيه أو مضاعفاتها حتى 2500 جنيه، سيستفيد منها أكثر من 9 مليون عامل.

توجيه عاجل من الرئيس

كما وجه الرئيس بإنهاء الـ200 ألف وحدة سكنية الخاصة بالمصريين البسطاء في العشوائيات خلال 2018، على أن يتم توفير الأثاث ومستلزمات السكن من خلال الجمعيات الخيرية، ومطالباً رجال الأعمال بالمشاركة في هذا الأمر.