رغم إرتفاع الأسعار.. الحكومة تزف الأخبار السارة لراغبي الحج والعمرة

رغم إرتفاع الأسعار.. الحكومة تزف الأخبار السارة لراغبي الحج والعمرة
رحلات الحج والعمرة

في الوقت الذي أشتكى فيه عدد كبير من المواطنين من إرتفاع أسعار رحلات الحج والعمرة لهذا العام، زف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة “أشرف شيحة” الأخبار السارة للمواطنين، وذلك بعدما أكد بأن الحكومة المصرية قد قررت عدم فرض أي رسوم إضافية على راغبي العمرة لأول مرة أو بعد ثلاث سنوات من مرور العمرة السابقة، مشيرًا إلى كون الحكومة سوف تدعم قرابة الـ نصف مليون معتمر في هذا العام، وهو أكبر رقم من الممكن أن تقدم له الحكومة الدعم.

وأشار “شيحة” في تصريحاته، بأن أول أفواج العمرة لهذا العمرة سوف تكون في الأول من شهر مارس المقبل، ولمدة 4 أشهر من هذا التاريخ، على أن تكون أولى الرحلات في العام المقبل في المواعيد الطبيعية دون أي تأخير كالذي حدث في العام الجاري.

وخلال مداخلة هاتفية، أجرى عضو لجنة الحج والعمرة مع الإعلامية “دينا يحيي” في برنامج “أخر الأسبوع” والذي يذاع عبر فضائية المحور، أكد “أشرف شيحة”، بأن الزيادة التي طرأت على رسوم العمرة والحج لهذا العام، قد جاءت بسبب فرض المملكة العربية السعودية رسوم إضافية على من يرغب في تكرار العمرة وبلغت تلك الرسوم نحو 2000 ريال سعودي، أي قرابة الـ 10000 جنيه مصري.

وفي السياق ذاته، نفى صندوق “تحيا مصر” كل الأخبار التي تتحدث عن فرض رسوم قدرها 1000 جنيه لصالح الصندوق على كل رحلة عمرة يقوم بها مواطن مصري للمرة الثانية، مشددًا على كون هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وهي مجرد أكاذيب إعلامية.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الداخلية بأنها سوف تبدأ من يوم الغد الموافق الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 2018 وحتي 8 مارس المقبل في قبول طلبات المواطنين الراغبين في قضاء فريضة الحج لهذا العام وذلك في المكاتب المخصصة لذلك في مديريات الأمن في كافة محافظات الجمهورية.