رسمياً.. القوات المسلحة تعلن نتائج العملية الشاملة «سيناء 2018» خلال 14 يوما

رسمياً.. القوات المسلحة تعلن نتائج العملية الشاملة «سيناء 2018» خلال 14 يوما
نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018"

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري،خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الخميس، الذي تم تنظيمه من جانب إدارة الشئون المعنوية بالمركز الإعلامي للقوات المسلحة، نتائج العملية الشاملة لتطهير سيناء 2018، مؤكدا أن العملية مستمرة حتي يتم تحقيق أهدافها بتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من جميع البؤر الإرهابية.

حيث أكد المتحدث العسكري، أنه منذ انطلاق العملية الشاملة لسيناء، قد استشهد سبع من رجال القوات المسلحة، بالإضافة إلى  إصابة سته من رجل القوات المسلحة، مشيرا إلى من بداية العملية تم القضاء على 90 فردا تكفيريا بالإضافة 5 آخرين ـ، موضحا أنه تم إلقاء القبض على 852 فرد، ما بين مشتبه بهم ومطلوبين جنائيا، مؤكد أنه تم الإفراج عن من ثبت عدم تورطهم.

وأضاف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أنه خلال الأسبوعين الماضين تم اكتشاف وتدمير مركزين إعلاميين ومركزي إرسال، كما تم تدمير  14 عربة دفع رباعي محملة بالذخائر، وتدمير 53 مزرعة بالجو، فضلا عن تدمير 393 عبوة ناسفة  وضبط أكثر من 39 طنا من المواد المخدرة.

وأشار العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إلى أنه منذ بداية العملية الشاملة لتطهير سيناء تمكنت القوات الجوية من تدمير 158 هدفا، كما تمكنت القوات المدفعية من تدمير 413 هدف، كما قدم التعازي لجميع أسر شهداء القوات المسلحة وسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.