رسميًا.. النقل العام يكشف موعد ظهور “الأتوبيس بدورين” في شوارع القاهرة

رسميًا.. النقل العام يكشف موعد ظهور “الأتوبيس بدورين” في شوارع القاهرة
الأتوبيسات بدورين قريبًا في القاهرة

القاهرة – محمد علي:

أكد رئيس هيئة النقل العام، اللواء “رزق علي”، بأنه الآن جاري على إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بإصدار التراخيص اللازمة وهذا يأتي بالتنسيق مع إدارة المرور، من أجل أن تبدأ الهيئة في الدفع بأول دفعة من الأتوبيسات بدورين في شوارع العاصمة المصرية “القاهرة” بشكل رسمي.

وقال اللواء “رزق” في تصريحات خاصة لجريدة الوطن المصرية منذ قليل، بأن الهيئة سوف تقيم حفل بمشاركة عدد كير من المسئولين والقيادات في وزارة النقل من أجل الإعلان عن بدء وتدشين وإطلاق الأتوبيسات الجديدة ونزول الدفعة الأولى من الأتوبيسات بدورين وبدء تشغليها على المسارات المحددة لها في وقت سابق.

وأوضحت المصادر المقربة من هيئة النقل بأن كل شيء قد أصبح جاهزًا لإنطلاق الأتوبيسات بدورين في القاهرة، وذلك بعدما انتهت هيئة النقل العام في العاصمة المصرية من الإجراءات اللازمة بتشغيل الأتوبيسات والسائقين وكذلك تحديد الأجرة الخاصة بنقل الركاب داخله وأيضًا المسارات التي سوف يسير عليها الأتوبيس الجديد.

وعن أسعار التذاكر المتوقعة للأتوبيسات بدورين، والتي من المتوقع أن تبدأ أولى رحلاتها في القريب العاجل، قالت التقارير الإعلامية بأنه من المتوقع أن لا يتجاوز سعر التذكرة الواحدة قرابة الـ5 جنيهات، ولكن من المؤكد أن تخضع حسابات سعر التذكرة إلى عدة عوامل أهمها المسافة التي يقطعها الركاب خلال الرحلة.