عاجل| “التعليم” تصدر بيان هام تطالب فيه الإدارات إحكام إغلاق المدارس.. وتشدد على اتخاذ عدد من الاجراءات بعد بدء اليوم الدراسي

عاجل| “التعليم” تصدر بيان هام تطالب فيه الإدارات إحكام إغلاق المدارس.. وتشدد على اتخاذ عدد من الاجراءات بعد بدء اليوم الدراسي
أول قرار من وزارة التعليم بشأن تمثيل حادث الروضة الإرهابي بمدرسة في الدقهلية

اجتمع اليوم الأربعاء، الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم باتحاد الطلاب، بأحمد موسى الرائد العام للاتحاد، مؤكدًا بأن التعليم قضية أمن قومي، ولابد من العمل على ضرورة الانتقال بالفكر من التعليم بالمناهج المنفصلة إلى المناهج البيئية، والتركيز على نواتج التعليم.

وطالب حجازي بضرورة دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، واستخدام استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركز حول المتعلم، وإجراء مناقشة لجدول امتحانات الجدول المقترح للثانوية العامة، بالإضافة إلى عقد لقاء عبر شبكات الفيديو كونفرانس مع مقدري الدرجات وواضعي الامتحان عقب الانتهاء من كل امتحان، لشرح طريقة تصحيح الامتحان.

التعليم يوجه المدارس بإحكام غلقها مع بدء اليوم الدراسي

ومن ناحية أخرى، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية بالمحافظات ضرورة إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي، مشددة في خطاب أرسلت نسخ منه للمديريات، على الإدارات التعليمية ومديري المدارس التأكد من هوية الزائرين.

كما طالبت الوزارة، بعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من انصراف الطلاب، وإحكام غلق باب المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي.