التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي | قروض لفئة من الشباب دون فوائد أو مصاريف بنكية

تشجيعًا للشاب على الابتكار والإبداع، وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية، «عبدالفتاح السيسي»، قرر «طارق عامر»، محافظ البنك المركزي المصري، تخصيص مليار جنيه لصندوق تمويل الابتكار للشباب بدون أى فوائد أو مصاريف بنكية، مؤكدًا أن هذه المبادرة تأتي تشجيعًا للمبتكرين والمبدعين من الشباب أصحاب الأفكار الجديدة والمفيدة، والقابلة للتطبيق العملي، ولها مردود اقتصادي .

 

وقال «عامر»، خلال كلمته بمؤتمر التكنولوجيا المالية، “عايزين لو لقينا شاب شاطر نتيح له حاجة زى كده يشتغل، وياخد تمويل بدون فائدة من البنك المركزى، ويشغّل مشروعه ما دام شاطر ومجتهد”، مشيرًا إلى أن البنك المركزي بصدد إطلاق صندوق برأسمال مليار جنيه لدعم وتمويل الاختراعات والابتكارات المتميزة في مصر .

 

وأضاف أن مصر في حاجة لتحقيق نمو عالى الجودة، يخلق أثارًا إيجابية على الاقتصاد المصري، مما يرسخ دعم وتشجيع العقول الشابة المبتكرة، بتزويدهم بما يحتاجون لتحقيق هذه الأفكار على أرض الواقع، وتحويلها إلى مشاريع تفيد الاقتصاد، وابنه بصدد عرضه على مجلس إدارة البنك، لوضع تصور لآليات العمل لإدارة الصندوق .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد إنه مستعد لإتاحة قروض للشباب الجادين لبدء مشروعاتهم دون فائدة وذلك خلال كلمته أثناء افتتاح المرحلة الاولى من مشروع إنشاء عدد من الصوب الزراعية، قائلًا : ” لو فيه شاب شاطر ممكن ياخد تمويل من البنك المركزي لمشروعه بدون فايدة”، رغبة منه في إعادة الحرف التي تراجعت في مصر .

قرض لشباب المبتكرين

بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد قرر البنك المركزي تخصيص مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، يخصص جزء منها لشباب المبتكرين في كافة المجالات، على أن يتم التمويل دون اي فائدة، وتم تخصيص التمويل تحت اسم «صندوق تمويل الابتكار»، ويهدف إلى دعم المواهب والأفكار الجيدة والعقولن لتنمية الاقتصاد المصري .

واقرأ معنا :

احصل على قرض «مشروعك الصغير» من أقرب مكتب بريد

شروط الحصول على قرض « 50 ألف جنيه» بفائدة بسيطة «7% فقط»

هام لأصحاب المعاشات | ( 5 ) قروض من بنك ناصر الاجتماعي.. بشروط ميسرة

قد يهمك أيضا

التعليقات