التخطي إلى المحتوى
طريقة تحويل رصيد سوا لسوا برقم الهوية أو من دونه “محدث 2020”
طريقة تحويل رصيد سوا

تحويل رصيد سوا هي خدمة من خدمات شركة الاتصالات السعودية لتحويل الرصيد من شريحة عميل سوا إلى مشترك آخر، تسعى شركة اتصالات السعودية stc من خلال خدمة تحويل رصيد سوا لتوفير خدمات ومنتجات جديدة لعملائها تمنحهم سهولة التعامل وربح الوقت، ضمن خطط الإبتكار والتطور التكنولوجي التي يشهدها مجال خدمات اتصالات الجوال داخل وخارج المملكة، كما تقدم الشركة العديد من خدمات الاتصالات المميزة لعملائها تناسب رغباتهم وإمكانياتهم، نذكر من بينها عروض سوا للمكالمات، وعروض سوا الشهرية، وعروض سوا للإنترنت المفتوح .

تحويل رصيد سوا داخل المملكة

يتم  تحويل رصيد سوا  من خط شريحة سوا وفقا للشروط التالية :

– الرصيد المسموح بتحويله من خط سوا يبدأ هو 5 ريال 10 ريال 15 ريال 20 ريال .

– يتم خصم نصف ريال عن كل عملية تحويل مهما بلغت قيمتها .

– يمكن اجراء عدة عمليات تحويل في نفس اليوم ولأكثر من خط سوا .

أتاحت شركة الاتصالات السعودية لعملائها اجراء تحويل رصيد سوا فيما بينهم من خلال اتباع خطوات أحد الطريقتين :

1- تحويل رصيد سوا دون تأكيد رقم الهوية : في حال كان العميل المرسل للرصيد على علم برقم هوية المرسل إليه،ترسل رسالة نصية إلى الرقم 1500 تشمل الكود التالي : *133* رقم هاتف المرسل إليه * المبلغ * رقم هوية الممرسل إليه #  .

2- تحويل رصيد سوا مع تأكيد رقم الهوية : الخطوة الأولى، في حال جهل مرسل الرصيد رقم هوية المرسل إليه ترسل رسالة نصية إلى الرقم 1500 تشمل الكود التالي : *133* رقم المرسل إليه * المبلغ # ، الخطوة الثانية، يرسل المرسل إليه الرصيد رسالة نصية الرقم 1500، تشمل الكود التالي *133*رقم هوية مستلم الرصيد#  .

طريقة تحويل رصيد سوا إلى خارج المملكة

أتاحت شركة الاتصالات السعودية خدمة تحويل رصيد “سوا” إلى عملائها ببعض الدول عبر خدمة تحويل الرصيد الدولي، التي تسمح بتحويل مبالغ مالية من أرصدة شرائح “سوا” من داخل السعودية إلى جوالات الأقارب والأصدقاء في دول أخرى خارج المملكة بالريال السعودي، ليتم تحويله بعملة البلد المتواجد به المحول له، وهي متاحة بكل من تركيا، الأردن، الهند، مصر، اليمن، بنجلاديش، السودان، المغرب، باكستان، أندونيسيا، الفلبين، نيجيريا، نيبال، تونس، سيريلانكا، فلسطين .

يمكن للعميل الاطلاع على المبلغ المسموح بتحويله حسب كل دولة من خلال إرسال رسالة نصية بإسم البلد إلى الرقم 801500، لاستقبال رسالة قصيرة توضح رمز المبلغ الممكن تحويله وقيمة الرسوم المطبقة على عملية التحويل، ويتم تحويل رصيد سوا من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 801500 تتضمن الكود التالي : *133* رقم المرسل إليه *رمز المبلغ المحول#، ويتم تأكيد عملية التحويل بعد استلام العميل رسالة قبل إرسال الرصيد المحول عبر إرسال رسالة قصيرةأخرى بحرف “Y” .

يتم تحويل رصيد سوا إلى خط عميل سوا آخر بطريقتان الأولى تتم من خلال إرسال العميل المرسل رسالة نصية تتكون من الكود *133* ثم رقم العميل المرسل إليه الرصيد ثم كتابة المبلغ المراد تحويله، وتكون الرسالة النصية بالشكل التالي : *133*رقم المرسل إليه*المبلغ المحول#.

وبعد استلام العميل المحول له الرسالة النصية من المرسل، يجب أن يقوم بتأكيد عملية تحويل الرصيد عن طريق رقم هويته، بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تكون بهذا الشكل: *133*رقم الهوية#.

أما الطريقة الثانية هي  طريقة تحويل الرصيد سوا  فيتم من خلالها تحويل رصيد سوا مباشرة إلى الطرف المرسل له، وتتم بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 من قبل العميل المرسل وتكون بهذا الشكل: *133*رقم المرسل إليه*مبلغ الرصيد المراد تحويله*رقم هوية المستلم#

طريقة تحويل الرصيد من مفوتر الى سوا

يتم تحويل رصيد من خط مفوتر إلى سوا من خلال كود إلى الرقم 900، نكتب الكود بهذا الشكل : * 144* رقم الجوال * قيمة الرصيد # ثم ارسال حيث تكون الرسالة القصيرة بهذا الشكل #00*050000000*144* .

قوانين تحويل رصيد سوا

يمكن لكافة مشتركي خطوط سوا الاستفادة من خدمة تحويل رصيد stc، وأتاحت الشركة أيضا تحويل الرصيد من الخطوط المفوترة إلى خط سوا

حددت شركة اتصالات السعودة تحويل الرصيد ابتداءا من 5 ريال، وأن لا يتجاوز الرصيد المحول 20 ريال، يتم خصم نصف ريال بعد كل عملية تحويل رصيد .

تحويل رصيد فودافون

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.