شاب إسكندرانى يعيد 30 ألف هاتف مفقود لأصحابها.. بدأ من الإسكندرية وتخطت شهرته أنحاء مصر (صور)

شاب إسكندرانى يعيد 30 ألف هاتف مفقود لأصحابها.. بدأ من الإسكندرية وتخطت شهرته أنحاء مصر (صور)

الشاب “هاني رحال”، يبلغ من العمر 31 عامًا، أصبح نموذجًا لشاب استطاع مساعدة الكثير من المواطنين في استعادة مسروقاتهم، وبدأت قصته بعد تعرضه لسرقة هاتفه المحمول قبل عامين، فاستغل خبرته القانونية واتبع السبل والإجراءات اللازمة لاستعادة هاتفه، لبدأ بعدها إعلانه التطوع لمساعدة الآخرين.

ويبدأ هاني مشواره، بتوجيه طلب من الضحية أن يحرر بلاغا بسرقة هاتفه في قسم الشرطة ثم يطلب منه تحرير توكيل قضائي له كمحام، ليبدأ بعدها التعامل مع شركات الاتصالات ومن خلال خاصية التتبع يمكن معرفة مكان الهاتف وبيانات من يستخدمه.

ثم يبدأ بتقديم إذن للنيابة بالتتبع وتلتزم شركة الاتصالات وفقا للقانون بتقديم بيانات السارق واسمه ومكانه، ثم يتصل بالسارق ويهدد بفضحه ومقاضاته فالتهمة الموجهة له هي السرقة وعقوبتها السجن لمدة 3 سنوات، واستطاع بالفعل استعادة العديد من الأجهزة في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما أشار “رحال”، إلى أنه يواجهه نوعان من الناس بشأن الهواتف المسروقة:

  1.  الأول: يكون حسن النية ويكون قد اشترى الهاتف من أحد الأشخاص أو المحال دون أن يعلم أنه مسروق.
  2. الثاني سيّء النية ويكون هو السارق بالفعل أو اشترى الهاتف ويعلم بسرقته.

شاب إسكندرانى يعيد 30 ألف هاتف مفقود لأصحابها.. بدأ من الإسكندرية وتخطت شهرته أنحاء مصر (صور) 7 شاب إسكندرانى يعيد 30 ألف هاتف مفقود لأصحابها.. بدأ من الإسكندرية وتخطت شهرته أنحاء مصر (صور) 8 شاب إسكندرانى يعيد 30 ألف هاتف مفقود لأصحابها.. بدأ من الإسكندرية وتخطت شهرته أنحاء مصر (صور) 9