شاهد.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى أثيوبيا

شاهد.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى أثيوبيا
الإعلامية عمرو أديب

القاهرة – محمد علي : 

قال الإعلامي “عمرو أديب” خلال حلقة اليوم من برنامجه “كل يوم” والذي يذاع عبر قناة “ON E” الفضائية منذ قليل، بأن ما فعلته الوزيرة “سحر نصر” وزيرة الأستثمار يستحق الإشادة وذلك بعدما جلست مع نظيرها الأثيوبي من أجل البدء في تنفيذ مجلس استثماري مشترك، وذلك لكون أثيوبيا لديها فرص عمل كبيرة للغاية، يجب أن تحاول مصر استغلالها بحد وصف عمرو أديب.

وأشار الإعلامي “عمرو أديب” في تصريحاته، إلى كون فرص الاستثمار الموجودة في السودان وأثيوبيا تحتاج إلى “وقفة” حقيقية، ويجب على رجال الأعمال المصريين أن يحاولوا استغلال هذه الفرص بشكل جيد في الفترة القادمة، خاصة لكون ذلك سوف يؤثر بشكل إيجابي على العلاقات والمناخ السياسي بين البلدين.

وقال “أديب” بأن هذا المجلس سوف يكون له نتيجة جيدة وإيجابية على مفاوضات سد النهضة خاصة لكون مصر سوف تدخل المناقشات المقبلة بمبدأ “المصالح المشتركة”، فالآن قد أصبح على أثيوبيا أن تراعي مصر في مقابل مصالحها واستثمارات المصريين هناك، حيث عبر عمرو أديب عن ذلك قائلًا: “راعيني قيراط أراعيك قيراطين”.

وأوضح أديب بأن الفترة الأخيرة بدأت مصر في الاهتمام بأفريقيا وظهر هذا بشكل واضح خلال الاجتماعات الأخيرة والتفكير في توجيه الاستثمار نحو المحيط الأفريقي هو أمر إيجابي للغاية، وخاصة لكون مصر جزء لا يتجزأ من القارة السمراء، ولا يمكن نسيان ذلك.