تنفيذًا لقرار “السيسي”.. المالية: صرف العلاوتين الاستثنائية والدورية وعلاوة غلاء المعيشة للموظفين خلال أيام.. وتكشف عن ضوابطها

تنفيذًا لقرار “السيسي”.. المالية: صرف العلاوتين الاستثنائية والدورية وعلاوة غلاء المعيشة للموظفين خلال أيام.. وتكشف عن ضوابطها

في إطار حرص الدولة المصرية، في رفع المعاناة عن العاملين بها وعن موظفيها، ومساعدتهم على مواجهة غلاء المعيشة، والتي شدد عليها الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أكثر من مرة خلال تصريحاته، والتي كان قد أصدر قرارًا بها خلال حزمة من القرارات في الصيف الماضي، فضلاً عن مطالبته المستمرة بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، حتى تشمل أكبر عدد من محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، كشفت المالية عن تفاصيل صرف علاوات الموظفين الغير مخاطبين.

فقد كشف الدكتور “محمد معيط”، نائب وزير المالية، خلال تصريحات سابقة، على أنه سيتم صرف علاوتي يوليو وغلاء المعيشة بواقع 10% لكل منهما، وبأثر رجعي مع نهاية شهر يناير الجاري، والتي تشمل الموظفين الغير مخاطبين لقانون الخدمة المدنية، والتي أبرزها المعلمين.

وأشار “معيط”، إلى أن المبلغ الكلي للعلاوات يقدر بـ 14 مليار جنيه مصري، وقد وافقت الحكومة على منح علاوة الغلاء لتخفيف الأعباء عن المواطن بسبب غلاء الأسعار، وطبقاً لهذه القرارات تمنح علاوتين لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبنسبة 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2017.

جدير بالذكر أن المالية كانت قد أكدت بأنه في حال عدم صرف هذه العلاوات خلال الفترة الماضية، سيتم توفيرها من وصرفها بموعد أقصاه آخر يناير الجاري.