أمطار غزيرة تضرب المحافظات والبحيرة الأكثر تضررًا وانفجار بأحد محولات الكهرباء.. والأرصاد تصدر بيان هام تحذر فيه المواطنين (فيديو)

أمطار غزيرة تضرب المحافظات والبحيرة الأكثر تضررًا وانفجار بأحد محولات الكهرباء.. والأرصاد تصدر بيان هام تحذر فيه المواطنين (فيديو)

تشهد مصر حالة غير مستقرة في الطقس خلال الساعات الأخيرة، كما شهدت مدن وقري محافظة البحيرة، سقوط أمطار غزيرة، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة، ما أدي لاندلاع حريق هائل بأحد المحولات الكهربائية بدمنهور، مع استمرار سقوط الأمطار.

كما تواصل هطول أمطار غزيرة وصلت لسقوط الثلوج وتحولت الشوارع لبرك ومستنقعات لتجمعات مياه الأمطار في عدد من المدن، مع سقوط أمطار على معظم محافظات الوجه البحري، ونتج عن ذلك إعاقة حركة السير، وأعلنت الكثير من المحافظات حالة الطوارئ، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن حدوث سوء الأحوال الجوية.

هذا وقد ناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان والابتعاد عن مصادر الخطر والقيادة بهدوء على الطرق، مع استمرار الموجة التي تضرب البلاد وانخفاض الطقس وتساقط الأمطار.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=73&v=jd_CpBOnbZY

ومن جانبه حذر محمود شاهين، وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال هذا الوقت من العام، وأن درجات الحرارة الصغرى تتراوح على السواحل الشمالية ما بين 8 و9 درجات وعلى القاهرة 10 درجات مئوية.