“مشاجرة بالسيوف” في قلب الإسكندرية تثير جدل واسع عبر السوشيال ميديا

“مشاجرة بالسيوف” في قلب الإسكندرية تثير جدل واسع عبر السوشيال ميديا
مشاجرة في الإسكندرية

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الأخص “فيسبوك” صور توضح خلاف ومشاجرة بالسنج والسيوف في منطقة أبو قير بالإسكندرية، في لقطات واضحة لانتشار ظاهرة البطلجة في مصر خلال السنوات الماضية، وهو الأمر الذي جعل عدد كبير من النشطاء ورواد مواقع التواصل يطالبوا من مديرية أمن الإسكندرية والمحافظة الخروج ببيانات رسمية لتوضيح كافة ملابسات هذا الأمن.

الفيديو المنتشر والمتداول بشكل كبير عبر الفيسبوك، علق عليه الدكتور “محمد غنام” وهو أستاذ الطب النفسي في جامعة عين شمس، حيث قال بأن المشاجرة التي ظهرت توضح بأن الكثيرين يعانون من انتشار ظاهرة البلطجة في مصر، معبرًا عن آمالها في زوال هذه الظاهرة في القريب العاجل.

وأوضح “غنام” في مداخلته الهاتفية مع برنامج “أون اليوم” والذي تقدمه لبنى عسل، بأن انتشار المشاجرات في أي بلد يعني بأن البعض يعاني من “خلل نفسي” وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على عدم التدخل من أجل حل تلك المشكلات ووقوف البعض ليشاهد فقط دون محاولة منه لحل الأزمة فهو كذلك “خلل نفسي” ولكنه موجود في كل دول العالم على حد قوله.
وختم استاذ علم النفس في جامعة عين شمس، حديثه ليؤكد بأن يطمح في أن تعود “شهامة المصريين” من جديد، حيث كان من المستحيل أن نجد مواطن مصري يشاهد مشاجرة بين طرفين، وعلى الرغم من ذلك يقف ليشاهد هذه المشاجرة بدون أن يحل حلها، أو التدخل من أجل فض هذه المشاجرة.

أقرا أيضًا :