الرئيس السيسي يحصل على تزكية أعضاء البرلمان المطلوبة للترشح لفترة رئاسية ثانية

الرئيس السيسي يحصل على تزكية أعضاء البرلمان المطلوبة للترشح لفترة رئاسية ثانية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أيام قليلة معدودة ويبدأ ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها في أواخر مارس المقبل، وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية قد اعلنت رسميا الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية وحددت أيام 16 و 17 و 18 مارس 2018 للتصويت خارج مصر، وأيام 26 و 27 و 28 من ذات الشهر.

وقالت مصادر داخل البرلمان المصري بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل ظهر اليوم الثلاثاء، على تأييد اكثر من 25 عضوا، وهو الحد المشروط لتزكية أعضاء البرلمان للمرشح الرئاسي.

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء قرار الهيئة الوطنية للانتخابات المتضمن دعوة الناخبين المصريين في داخل مصر وخارجها للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، وبينت الجدول الزمني للانتخابات .

ووفقا لقرار الهيئة فإنه بدأت من اليوم اولى إجراءات الجدول الزمني وهو جمع التوكيلات، وبدأ اعضاء مجلس النواب بتحرير توكيلات رسمية للرئيس السيسي للترشح لولاية ثانية، وخصص البرلمان قاعة خاصة لاستقبال تحرير التوكيلات.

تجدر الإشاراة إلى أن من شروط الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية التسعة، وفقا لقانون تنظيم الانتخابات، ان يحصل المرشح على تزكية 20 عضوا من اعضاء مجلس النواب او جمع توكيلات شعبية بما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن يحق لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى تأييد ألف مواطن من كل محافظة. إقرأ أيضا : الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المصرية 2018