ردود أفعال غير متوقعة لـ «قطر» و «تركيا» و «إسرائيل» على حادث مسجد الروضة الإرهابي

ردود أفعال غير متوقعة لـ «قطر» و «تركيا» و «إسرائيل» على حادث مسجد الروضة الإرهابي

بعد الهجوم الارهابي على مسجد الروضة في بشمال سيناء، بدأ نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من مصر، يشير بعضهم بأصابع الاتهام إلى تركيا وقطر، مع توجيه اتهام لهم بمساندة الارهاب، ولا سيما بعد القبض على خلية التخسس التي كانت تعمل لصالح تركيا في الفترة الأخيرة، بينما ذهب البعض الآخر إلى اتهام اسرائيل، لأسباب مختلفة .

ولكن ردود الأفعال لتلك الدول بعد العملية الإرهابية كان غير متوقع، فقد كان على النحو التالي :

رد فعل قطر

أرسل الأمير «تميم»، أمير دولة قطر ببرقية تعزية إلى الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، بشأن ضحايا مسجد الروضة، كما أدانت الخارجية القطرية الحادث الارهابي، من خلال بيان رسمي، أكدت فيه رفضها التام لاستهداف دور العبادة وترويع الامنين .

رد فعل تركيا

أدانت وزير الخارجية التركي، «مولود جاويش أوغلو»، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأبرياء من المصلين، في مسجد الروضة، وقدم التعازي وقدم التعازي لأهالي الضحايا وتمني الشفاء للمصابين، مغردًا على حسابه على تويتر : «أدين بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في مسجد وأودى بحياة العديد من الأبرياء».

رد فعل إسرائيل

أما رد فعل إسرائيل فكان غير متوقع على الإطلاق، فقد أكتسى مبنى بلدية مدينة تل أبيب، بألوان العلم المصري تضامنًا مع مصر بعد هجوم مسجد الروضة بشمال سيناء، وأعرب رئيس بلدية تل أبيب عن تعازيه لمصر، قائلًا: “وقع هجوما مروعا في مصر، ولذا نعرب عن تعازينا لأصدقائنا عبر الحدود”.

وأقرأ معنا :

«سكاي نيوز» | سلاح الطيران المصري يقتل منفذي هجوم «مسجد الروضة»

انفجار هاجل في مسجد شمال العريش يقتل ويصيب العشرات

«نسور القوات الجوية» تحبط هجوم أرهابي كبير في سيناء