بالفيديو.. إيمان الحصري تكشف مفاجآت وتفاصيل عن “زواج القاصرات” في مصر

بالفيديو.. إيمان الحصري تكشف مفاجآت وتفاصيل عن “زواج القاصرات” في مصر
ظاهرة زواج القاصرات في مصر

كشفت الإعلامية إيمان الحصري خلال برنامج “مساء dmc” والذي يذاع عبر شاشة قناة دي إم سي الفضائية في حلقة اليوم، عدة تفاصيل ومفاجآت عن “زواج القاصرات” في مصر، وذلك خلال حلقة كاملة تم تخصيصها من أجل مناقشة تلك المشاكل التي أصبحت واحدة من الظواهر التي يجب مواجهتها في المجتمع المصري.

وقالت إيمان الحصري خلال تصريحاته في حلقة اليوم، بأن زواج القاصرات لها تأثير كبير على الفتيات بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام، مشيرة إلى كون الظاهرة منتشرة للغاية في القرى خصوصًا التي تعاني من إهمال كبير في النواحي التعليمية والصحية.

وأكدت الإعلامية “إيمان الحصري” بأن تلك الظاهرة تحتاج إلى تكاتف شعبي وحكومي من أجل مواجهتها خاصة فيما يتعلق بزيادة الحملات الإعلامية من أجل التوعية بمخاطر تلك الظاهر على المجمتع في السنوات المقبلة وكذلك طرح عدة حلول لحل المشكلة من جذورها.

وأوضح ضيوف الحلقة بأن بعض العائلات أحيانًا تضطر إلى “زواج القاصرات” بسبب ضيق الحالة المالية لهم، وعدم قدرتهم على تحمل نفقات الفتيات في المراحل التعليمية المختلفة، مما يجعل من السهل أن يوافق الوالد على زواج ابنته القاصرة من أجل تخفيف الأعباء عن كاهله.

وختمت الإعلامية “إيمان الحصري” تصريحاتها قائلة بأن ظاهرة زواج القاصرات في إحدى المحافظات وهي محافظة كفر الشيخ بالتحديد، قد وصلت إلى سن صغيرة للغاية، ففي بعض الحالات التي تم رصدها من منظمات المجتمع المدني فإن بعض الفتيات تم زواجهن في الصف الرابع الابتدائي.

ونشر موقع “صدى البلد” الفيديو المخصص لمناقشة ظاهرة زواج القاصرات في مصر وكذلك محاولة إيجاد حلول لتلك الظاهرة والأزمة.

https://www.youtube.com/watch?v=7jRyS_Dn_Co

 

أقرا أيضًا : 

بالفيديو.. إيمان الحصري تكشف تفاصيل عن “ظاهرة التسول في مصر”.. ومتسول شاب يؤكد : “بأكسب 600 جنيه في اليوم وبأكل كل يوم من كنتاكي”