قرارات من الملك سلمان لصالح مصر والمصريين

قرارات من الملك سلمان لصالح مصر والمصريين

في اطار التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والشقيقة الكبرى مصر، واستمرارا لتنسيق الجهود بين الدولتين الشقيقتين .

تراس يوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2017 م خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”عاهل المملكة العربية السعودية، اجتماعا لمجلس الوزاراء السعودي بقصر الصفا بمكة المكرمة، وقرر المجلس الموافقة على مذكرة التفاهم بين المملكة ومصر في مجال التجارة والصناعة من خلال وزارتي التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية من جهة وبين وزارة التجارة والصناعة في مصر من جهة أخرى، والتي كان قد تم توقيعها بين البلدين في وقت سابق بالقاهرة عام 2016م .

كما قرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية، والتي كان قد سبق توقيعها في القاهرة ايضا عام 2016م .

وكانت السعودية قد منحت مصر عقب القمة العربية مبلغ 480 مليون جنيه من أجل القيام بتمويل المشروعات الصغيرة، كما أعلنت وزيرة الاستثمار أن تلك المنحة هدفها الأساسي هو القيام بتمويل المشروعات الصغيرة و التي سوف تقام في البلاد خلال الفترة القادمة.