كأس العالم: جيمس رودريغيز يدخل إلى عالم النجومية

كأس العالم: جيمس رودريغيز يدخل إلى عالم النجومية

تفنن لاعب نادي موناكو في مباراة فريقه كولومبيا ضد الأوروغواي حيث تمكن من تسجيل هدفين مانحا كولومبيا ورقة التأهل إلى دور الربع.

كان يوم السبت يوما مميزا بالنسبة لقارة أمريكا الجنوبية، حيث أقيمت مباراتين جمعتا أربع فرق من نفس القارة، كولومبيا واجهت الأوروغواي في مباراة قوية تذكرنا بنهائي كأس أمريكا الجنوبية.

ونذكر أن الأوروغواي وكولومبيا من بين الفرق الأكثر منافسة لأرجنتين والبرازيل وأيضا لاعبو البلدين حاضرون بقوة مع أكبر النوادي الأوروبية، نذكر على سبيل المثال لا الحصر جيمس رودريجيز، وجاكسون مارتينيز من كولومبيا وكافاني، سواريز من الأوروغواي.

وبالرغم من غياب نجمي المباراة، نجم كولومبيا فالكاو بسبب إصابة وأيضا من جانب الأوروغواي لويس سواريز بسبب إيقافه من طرف الفيفا، إلا أن هذا لم يمنع كولومبيا من التألق في المباراة بوجود جيمس رودريغيز، الذي لفت أنظار جميع الأوساط الرياضية بوصفه واحدا من أفضل اللاعبين في كأس العالم 2014.

هدف جيمس رودريغيز ضد الأروغواي
من بداية اللقاء سيطرت كولومبيا على مجريات المقابلة أما منتخب الاوروغواي فقد افتقد إلى الثقة ولعب كرة في الوسط، ومع نهاية المباراة حصلت كولومبيا على نسبة استحواذ على الكرة 54%، أما عن أهداف المباراة فقد كان الأول في الدقيقة 28 بعد أن سدد جيمس رودريغيز كرة من خارج منطقة الجزاء ترتطم بالقائم تم تدخل الشباك، ويعد هذا الهدف من أجمل أهداف كأس العالم. أما الهدف الثاني فكان في الدقيقة 50 بقدم الساحر جيمس.

تشكيلة كولومبيا الحالية هي الأفضل على الإطلاق في تاريخها وربما ستكون في الأطوار النهائية لكأس العالم بعد تأهلها لدور الربع.