قرار رئاسي بمناسبة رمضان يسعد المصريين والتنفيذ فورًا

قرار رئاسي بمناسبة رمضان يسعد المصريين والتنفيذ فورًا

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عفوًا رئاسيًا عن عدد من المسجونين في قضايا مختلفة، منها تظاهر، ويستفيد منها عدد كبير من الشباب، ومنها حالات صحية لأعمار مختلفة وقد بلغ عدد من يستفيدون من العفو 332 مسجونًا، من الذين صدر بحقهم أحكامًا قضائية نهائية، في السنوات والشهور الماضية .

 

وقد قامت وزارة الداخلية فور إصدار الأمر الرئاسي، في تنقيذ الأمر الرئاسي، حيث شرع قطاع السجون في إنهاء الإجراءات الخاصة بالإفراج عن المستفيدين من العفو، ومن المتوقع أن يخرجوا من السجون خلال ساعات لقضاء رمضان مع زويهم، بعد فترة من الحبس منعتهم من الاستمتاع بالحرية والحياة الأسرية .

 

وقد شملت قائمة العفو عدد من شباب حزب الدستور الذين تم القبض عليهم في مظاهرات، وتم الحكم عليهم بالحبس، منهم إسلام فؤاد محمد ابراهيم قاسم، وأندور ناصف نصحى صليب، بحسب تقارير إعلامية صدرت اليوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2018م، لتفاصيل خاصة بقرار رئيس الجمهورية بالعفو .

 

وقد رحب العديد من الشخصيات العامة والسياسيين ورؤساء الأحزاب بقرار العفو، فضلًا عن العديد من أعضاء مجلس النواب، ومنهم المهندس علاء والى، عضو مجلس النواب، الذي أكد أن قرار الرئيس بالعفو عن بعض المسجونين أدخل السرور والفرحة على كثير من البيوت المصرية، لا سيما ونحن على أبواب الشهر الفضيل، واصفًا القرار بأنه إنساني صادر من اب يشعر بالمواطن ويحرص على لم شمل الأسرة .

وأقرأ معنا :

قرار تاريخي للسيسي للحفاظ أرض سيناء

هدية رائعة من «السيسي» للشباب في بداية 2018م

بالفيديو | استجابة فورية من الرئيس «السيسي» لمطالب الشاب «إسلام»