بعدما فعله في مستشفى أمريكي.. طفل سعودي يحصل على «وسام الشجاعة»

بعدما فعله في مستشفى أمريكي.. طفل سعودي يحصل على «وسام الشجاعة»

أثار طفل سعودي إعجاب العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية، وذلك لشجاعته الكبيرة رغم صغر سنه، حيث أقدم على التبرع لشقيقه الأصغر بجزء من النخاع الشوكي لينقذ حياته، بحسب تصريحات والده الذي يدعى «راكان الشمري»، الذي ذهب بابنه «زياد» البالغ من العمر 4 سنوات، للعلاج من سرطان الدم في الولايات المتحدة الأمريكية، فطلب منه الأطباء أن يأتي بمتبرع لزراعة نخاح لأبنه المريض .

 

وقال الوالد : “بعد عمليات الفحص الخاصة بأبني زياد تبين أن أخاه «أحمد» هو الوحيد المناسب للتبرع بعملية التبرع، وبعد أن علمنا سيطر علينا الخوف على أحمد من هذه العملية، إلا أننا أمام إصراره على تبرعه لأخيه جعلنا نستجيب لرغبته، فقد كان الأطباء يفضلون أن يكون التبرع منه أكثر من غيره ” .

 

وتابع الأب حديثه : ” قبل العملية سأل الأطباء «أحمد» ليتأكدوا من مدى قناعته بالتبرع، وطمأنوه بأنه ليس مرغمًا على التبرع لأخيه، إلا أنه أكد للأطباء إصراره على العمليه، وقناعته تمامًا بما سوف يفعله، مما جعل الفريق الطبي يقرر إجراء العملية التي تمت بنجاح، وقام القائمين على المستشفى بمنح «أحمد» وسام الشجاعة لإصراره على التبرع لشقيقه، مشيرة إلى أن الشقيقين بخير وبصحة جيدة .

 

بعدما فعله في مستشفى أمريكي.. طفل سعودي يحصل على «وسام الشجاعة» 7 بعدما فعله في مستشفى أمريكي.. طفل سعودي يحصل على «وسام الشجاعة» 8 بعدما فعله في مستشفى أمريكي.. طفل سعودي يحصل على «وسام الشجاعة» 9

وأقرأ معنا :

أمانة عامل مصري تثير إعجاب السعوديين

استخراج رصاصة من أنف طفل بالشرقية

وفاة طالب بالشرقية وهو ساجد